عالمي
REUTERS

المئات في درنة يتظاهرون مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الآلاف من سكان المدينة

احتجّ المئات في مدينة درنة بشرق ليبيا تعبيرًا عن غضبهم من السّلطات وطالبوا بمحاسبة المسؤولين بعد أسبوع من مقتل الآلاف من سكان المدينة في سيول وفيضانات أتت على أحياء بأكملها.

حاملين شعارات تندد بالسلطات في شرق ليبيا مطالبين بمحاسبة السّلطات عقب الفيضانات المدمّرة التي أسفرت عن آلاف الوفيات في المدينة.

كما وأصدروا بيانًا نيابة عن "سكان درنة" خلال المظاهرة، داعين النائب العام في ليبيا إلى التحقيق بسرعة في الحادثة الكارثية التي ألمت بمدينة درنة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي شخص تسبب في الإهمال أو السرقات التي أدت إلى هذه الكارثة.

كما طالبوا مكتب الدعم التابع للأمم المتحدة في ليبيا بفتح مكتب عاجل في درنة وبدء عملية إعادة إعمار المدينة وتعويض المتضررين بشكل فوري.

وقال رئيس الحُكومة الليبية المكلّف من البرلمان أسامة حماد، المجلس البلدي لمدينة درنة بالكامل وأحاله للتحقيق،وسط تقارير تشير الى وقائع فساد كانت وراء الكارثة التي ضربت درنة،

من جهتها حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شمال شرقي البلاد ثانية"،و التي يمكن أن تسبب أزمة مدمرة مرة ثانية في المنطقة" 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.