سياسة
غزة: إسرائيل تعيد فتح معبر "كرم أبو سالم" التجاري الأحد

غزة: إسرائيل تعيد فتح معبر "كرم أبو سالم" التجاري الأحد

بعد أيام من إغلاق المعبر بذريعة "اكتشاف مواد متفجرة" في شحنة ملابس تم تصديرها للضفة الغربية الإثنين الماضي، السلطات الإسرائيلية تعيد فتح معبر "كرم أبو سالم" التجاري الأحد.

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة، الجمعة، أن السلطات الإسرائيلية قررت السماح باستئناف تصدير البضائع من القطاع إلى الضفة الغربية وداخل إسرائيل، اعتبارًا من الأحد.

وقالت اللجنة التابعة للسلطة الفلسطينية في بيان مقتضب، إن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بقرار "إعادة السماح بالتصدير من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب)، ابتداء من يوم الأحد المقبل، كما كان عليه الأمر قبل الإغلاق الأخير".

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الجمعة: "بعد إغلاقه هذا الأسبوع أمام تصدير البضائع من قطاع غزة إثر محاولة تهريب متفجرات، سيتم إعادة فتح معبر كرم أبو سالم يوم الأحد كالمعتاد".

والثلاثاء أوقفت السلطات الإسرائيلية تصدير وتسويق بضائع غزة للضفة وإسرائيل، عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري، بدعوى العثور على "مواد متفجرة" في شحنة للملابس كانت متجهة للضفة.

وحذرت مؤسسات حكومية وأهلية فلسطينية من "خطورة" القرار الإسرائيلي بوقف التصدير، و"تأثيرات كارثية" على الأوضاع المعيشية التي يعانيها سكان قطاع غزة.

و"كرم أبو سالم" هو المعبر التجاري شبه الوحيد لغزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ويتسبب إغلاقه في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة لسكانه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.