الحرب على غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن فتح معبر كرم أبو سالم لتفتيش المساعدات

الجيش الإسرائيلي يعلن فتح معبر كرم أبو سالم لتفتيش المساعدات

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان له، عن فتح معبر كرم أبو سالم من أجل تفتيش المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والرفع من حجمها.

وقال إنه جرى اتخاذ القرار اليوم الاثنين من أجل تفتيش المساعدات بمعبر العوجا بين الجانب المصري والجانب الإسرائيلي ومعبر كرم أبو سالم.

وأضاف أن القرار يأتي من أجل رفع قدرات فرق التفتيش وحجم تلك العمليات قبل السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأوضح أن شاحنات المساعدات المحملة بالمياه، والغذاء، والمعدات الطبية، وتجهيزات الإيواء سيتم تفتيشها بمعبري العوجا وكرم أبو سالم، قبل إعادة إرسالها من هناك إلى المنظمات الدولية بقطاع غزة عبر معبر رفح. 

للمرة الأولى منذ بدء الحرب على قطاع غزة، استقبل معبر كرم أبو سالم اليوم الثلاثاء، عددا من شاحنات المساعدات الإنسانية للخضوع للتفتيش من قبل الجيش الإسرائيلي قبل دخولها إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

وقالت وسائل إعلامية إن الاتفاق بين مصر وإسرائيل على إعادة تشغيل معبر كرم أبو سالم بعد فترة توقف دامت لشهرين، جاء خلال زيارة الوفد الأمني الإسرائيلي إلى القاهرة الأسبوع الماضي، لبحث زيادة كمية المساعدات التي تدخل إلى القطاع.

وستخضع الشاحنات التي تتوجه إلى معبر كرم أبو سالم للتفتيش قبل عودتها إلى معبر رفح للدخول إلى القطاع.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.