أمني

عملية الأغوار: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة أحد جنوده بالرصاص في الأغوار و ارتقاء المنفذ

بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار، الجيش الإسرائيلي يقتل شاب فلسطيني في الأغوار.

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان أنه تم "تحييد" فلسطيني في منطقة الأغوار، بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار على شارع رقم 90 جنوب قرية الزبيدات الواقعة في محافظة أريحا في الضفة الغربية.

قتلت قوات الجيش الإسرائيلي، شاب فلسطيني في عملية إطلاق نار استهدف خلالها قوات الجيش الإسرائيلي قرب قرية الزبيدات الواقعة في محافظة أريحا في الضفة الغربية، والتي أسفرت عن إصابة أحد عناصر الجيش بجروح "متوسطة الخطورة".

وأفادت التقارير بأن الجيش الاسرائيلي يحتجز جثمان الشاب، وقالت الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتنا باستشهاد مواطن برصاص الاحتلال، قرب الأغوار".

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن الشهيد هو الفتى محمد زبيدات (16 عامًا) من أريحا، وأفادت تقارير فلسطينية، بأن قوات الجيش اعتقلت عددا من أقارب الشهيد من قرية الزبيدات.

وزعم الجيش أنه "تلقى بلاغًا عن إطلاق نار قرب مفرق ‘أرغمان‘ في الأغوار"، في حين أشارت تقارير إسرائيلية إلى إصابة عنصر في "حرس الحدود" خلال تبادل لإطلاق النار مع المصاب الفلسطيني.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أنه تم "تصفية" المنفذ الفلسطيني، في حين أشارت إلى أن حالة الشرطي في "حرس الحدود" تتراوح بين متوسطة وطفيفة.

وقالت مصادر بالجيش الإسرائيلي إن التحقيقات كشفت أن عمليتي إطلاق النار في غور الأردن كانتا هجوما مسلحًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.