محليات
الشاب عمر زيتاوي (22 عاما)

الأحكام التعسفية لازالت مستمرّة على خلفية هبّة الكرامة ، الحُكم بالسّجن 18 شهرًا على الشّاب عمر زيتاوي من زلفة

فرضت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الأحد، السجن الفعلي لمدة 18 شهرا على الشاب عمر زيتاوي (22 عامًا) من قرية زلفة في منطقة وادي عارة، على خلفية أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في أيار/ مايو 2021. 

وفي حديث لإذاعة الشّمس مع المُحامي "خالد محاجنة"، قال "عمر كباقي الشّبان هبوا وانتفضو تضامنا مع أبناء شعبهم وهو يدفع هذا النفس الوطني"
وأضاف: "عُمر كان مقيذد الحركة عن طري اسوارة للمراقبة ل15 شهر، وهو عانى في هذه الفترة من ظرف صحّي صعب ومركب والمحكمة لم تأخذ كل هذا بعين الاعتبار، بل أرادت الانتقام فقط من هؤلاء الشّبّان"
كما وأردف: "النيابة رفضت أي صفقة بخصوص معتقلي الهبّة: فقط وافقت من تخفيف لائحة الاتهام ومع ذلك المحكمة لم تنصف عمر بالحكم" 
يشار إلى أنّ عمر هو واحد من بين العشرات من الشبان الذين لقوا أحكامًا تعسفية وظالمة على خلفية مشاركتهم في أحداث هبّة الكرامة، والتي وصلت من 10 سنوات حتى 20 عام!

::
::




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.