محليات
رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، ران اي ز

ران ايرز "غدًا الموعد الأخير للمفاوضات، بدون اتفاق لن نفتح العام الدراسي"

أعلن رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، ران ايرز " أنه لا ينوي الاستمرار في المفاوضات مع وزارة المالية وقتا طويلا

 وقال: "إن الموعد الأخير لامكانية التوصل لاتفاق بخصوص أجور المعلمين، وهو يوم غد الأربعاء.، وان لم يتم حتى يوم غد التوصل لاتفاق كهذا فإننا سنبدأ الإضراب"

لاتفاق بخصوص أجور المعلمين، وهو يوم غد الأربعاء. وقال ايرز:" لدينا عمل بديل للمعلمين مع قائمة بالاف أماكن عمل بديلة للعلمين بوظائف جزئية وكاملة، لمساعدتهم على الحصول على مدخول مالي خلال فترة الاضراب"

كما وأضاف:" المفاوضات متعثرة وليس هنالك أي تقدم منذ أشهر طويلة". كما قال ايرز:" الموعد الأخير بالنسبة لنا للتوصل لاتفاق هو يوم الأربعاء، وان لم يتم حتى يوم غد التوصل لاتفاق كهذا فاننا سنبدأ الاضراب. على طلاب إسرائيل أن يعرفوا ان كان هنالك افتتاح للعام الدراسي أم لا، مسبقا وليس في اللحظة الأخيرة. يوم الخميس لن تكون هنالك مفاوضات ".

يُشار إلى أن الفجوات في المواقف ما بين منظمة المعلمين ووزارة المالية لا زالت كبيرة، حيث صرح ايرز:" وزارة المالية مصممة على تقديم 1000 شيكل زيادة فقط للمعلم، ونحن نطلب 2000 شيكل. هم يريدون اتفاق أجور سار لمدة 6 سنوات، ونحن نطلب اتفاق أجور لثلاث سنوات. لا أحد يعلم ماذا سيكون الوضع الاقتصادي في دولة إسرائيل بعد سنتين. نرفق قضية اتفاقيات العمل الشخصية لمديري المدارس وللمعلمين " 
من جهته هدد المسؤول عن الأجور في وزارة المالية، إيفي ملخين، برسالة إلى رئيس مديرية الأجور واتفاقيات العمل في الحكم المحلي، بأن المعلمين لن يتلقوا رواتبهم في حال شاركوا بشكل كامل في الإضراب، مطلع السنة الدراسية، وأنهم سيتلقون رواتبهم في حال شاركوا في الإضراب بشكل جزئي. كذلك طالب ملخين السلطات المحلية بفتح المدارس بشكل جزئي في حال إعلان منظمة المعلمين عن إضراب.

وردت منظمة المعلمين على ملخين برسالة، اليوم، جاء فيها أنه يحاول "إرهاب جمهور المعلمين من أجل كسر الإضراب، واستهداف تنظيم المعلمين، ومنع المعلمين من ممارسة حقهم الأساسي الممنوح لهم بتنفيذ خطوات نقابية وكسر روحهم، وذلك بالأسلوب الأكثر انحطاطا المتمثل باستهداف رواتبهم". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.