فلسطيني

إضراب شامل بالضفة إسنادا لغزة

شهدت الضفة الغربية صباح اليوم الأحد، إضرابًا شاملًا شلّ مختلف جوانب الحياة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعليق الدوام المدرسي، بينما قامت الجامعات والمعاهد بتعليق الأنشطة الأكاديمية.

كما توقف القطاع المصرفي الفلسطيني عن العمل، أما المحال التجارية والأسواق والبنوك، فقد أغلقت أبوابها واشتد هدوء الشوارع بسبب انخراط الناس في هذا الإضراب الشامل.

يأتي هذا الإضراب في إطار دعوات جماهيرية للشعب الفلسطيني بالتصعيد والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في مختلف الميادين، انتفاضةً دفاعًا عن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة والاستقلال.

الأحداث في قطاع غزة

أطلقت الفصائل الفلسطينية عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الأقصى"، حيث استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو الإسرائيلي. وردًا على ذلك

أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في غزة، حيث شن غارات جوية على عدة مناطق تابعة لحماس.

في هذا السياق، تستمر الفصائل الفلسطينية في إطلاق رشقات صاروخية نحو المدن والبلدات الإسرائيلية والمستوطنات في غلاف غزة، في حين يواصل الجيش الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة في القطاع
حصيلة الشهداء والقتلى الإسرائيليين 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة: "استشهاد 313فلسطينيا من بينهم 20 طفلا وإصابة 1990فلسطينيا بجراح مختلفة، من بينهم 121 طفلا خلال ال 24 ساعة الماضية إثر القصف الاسرائيلي المتواصل كما وأعلنت إسرائيل عن مقتل 350 إسرائيلي حتّى هذه اللحظة



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.