أمني
رفضًا للإعتقال الإداري: الأسرى يشرعون بخطوات إحتجاجية

رفضًا للإعتقال الإداري: الأسرى يشرعون بخطوات إحتجاجية

إعتزم  عددًا من الأسرى في السجون الإسرائيلية الشروع في خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة مصلحة السجون بدءاً من اليوم الخميس.

وأعلن مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى أمس الأربعاء أن 16 أسيرًا سيبدأون احتجاجهم ، في خطوات تتمثل بالخروج من الزنازين، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري في سجن عوفر.

وقرر الأسرى تأخير الدخول من الفورة يوم السبت القادم، بينما سيشهد يوم الأحد إرجاع وجبتين من الطعام في السجون كافة.

وحسب البرنامج الإحتجاجي، فإنه سيتم تأخير الخروج والدخول من وإلى الفورة، يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجًا ضد إدارة مصلحة السجون والإجراءات القمعية التي تتخذها بحق الأسرى.

يذكر أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أصدر يوم الأحد الماضي تعديلًا على قانون الإفراج المبكر عن الأسرى الفلسطينيين، والذي يقضي بمنع الإفراج المبكر عنهم.

وسبق أن أصدر بن غفير قرارات للتضييق على الأسرى من بينها، منع وجود مخابز في السجن، والحد من استخدام المياه إلى الحد الأدنى، وإلغاء علاجات الأسنان المجانية، وهدد بالتصرف بـ "حزم" معهم، وسحب إنجازاتهم التي حققوها خلال السنوات الماضية.

ويقبع 5000 أسير في 23 سجنا ومركز توقيف وتحقيق إسرائيلي، بينهم 31 أسيرة في سجن الدامون، و160 طفلًا وقاصرًا، 1132 معتقلًا إداريًا وفقًا لنادي  الأسرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.