محليات
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

جلسة للجنة الوزارية المكلّفة بشؤون المجتمع العربي برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

عقدت أمس جلسة للجنة الوزارية المكلّفة بشؤون المجتمع العربي برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

حيث قررت اللجنة تشكيل لجنة فرعية برئاسة رئيس الوزراء لتعزيز مكافحة الجريمة في المجتمع العربي والتي تم تفويضها من بين أمور أخرى باتخاذ قرارات بشأن مساعدة جهاز الأمن العام للشرطة الإسرائيلية في التعامل مع الجريمة في المجتمع العربي.

كما وبحثت اللجنة في قضايا مختلفة ومن بينها حل مشكلة قروض الإسكان (المشكنتا) في المجتمع العربي، وتعليم اللغة العبرية لدى السكان العرب، ورصد الميزانيات للمشاريع الاقتصادية في مناطق التوظيف وغير ذلك. وأوعز رئيس الوزراء نتنياهو إلى الوزارات المختلفة بتقديم مشاريع قرار في هذه المواضيع إلى اللجنة الوزارية خلال 30 إلى 45 يومًأ.

كما وصرح نتنياهو في الجلسة:

 "لدينا اهتمام في تقليص الفجوات وتحقيق الاندماج الكامل للمجتمع العربي في إسرائيل. وقد بحثنا هنا في قضايا الائتمان، والتربية والتعليم، والعبرية، والرفاه، وسن القوانين وغيرها العديد من القضايا الأخرى.

ونركز كذلك بشكل خاص على مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، التي تنكد حياة المواطنين الإسرائيليين من العرب فقد أصبحت بمثابة مشكلة وطنية. لهذا الغرض بادرنا إلى تشكيل لجنة فرعية بدأت بالفعل في معالجة قضايا عديدة حيث نعتزم ترسيخ هذا العمل خلال الأيام القليلة المقبلة.
في سياق متصل عقدت صباح أمس الثلاثاء وزارة الأمن الوطني والهيئة الوطنيّة لأمن المجتمع بالتّعاون مع مكتب رئيس الوزراء مؤتمرًا لهيئات المجتمع العربي في منطقة الشمال بحضور وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير تحت عنوان "التواصل وبناء الشراكات والبرامج مع السلطات في المجتمع العربي للحد من العنف"


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.