محليات

المصادقة بالقراءة التمهيدية على تحييد نقابة المحامين

صادقت للكنيست بالقراءة التمهيدية اليوم الأربعاء، على مشروع قانون يقضي بتحييد نقابة المحامين، الممثلة بعضوين في لجنة تعيين القضاة، وذلك في إطار تشريعات خطة الحكومة الإسرائيلية لإضعاف جهاز القضاء.

وينص مشروع القانون، الذي بادر إليه عضو الكنيست حانوخ ميليفيتسكي من حزب الليكود، على تشكيل "مجلس المحامين" وأن يعين وزير القضاء رئيسا له يكون مؤهلا لتولي منصب قاض في محكمة مركزية.

ويمنح وزير القضاء صلاحية تشكيل "مجلس المحامين، وتعيين رئيس له يكون مؤهلا لتولي منصب قاض في محكمة مركزية.

وصادفت لجنة القانون والدستور في الكنيست، أمس، على مشروع قانون يلغي ذريعة عدم المعقولية تمهيدا للتصويت عليه بالقراء الأولى في الهيئة العامة.

وجرى اجتماع اللجنة بأجواء متوترة وتعالى صراخ أعضاء الكنيست من المعارضة احتجاجا على عدم السماح لنائب المستشارة القضائية للحكومة بالتحدث قبل التصويت على مشروع القانون.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.