عدلت النيابة العامة الإسرائيلية بنودًا في لوائح اتهام وجهت لستة شبان من مدينة الطيبة على خلفية هبة الكرامة، بعدما نسبت إليهم تهمة الضلوع في محاولة قتل عناصر من الشرطة الاسرائيلية أثناء الاحتجاجات في أيار/ مايو 2021.

وتوصلت النيابة العامة إلى اتفاق مع طاقم الدفاع عن المعتقلين لتعديل لوائح الاتهام، إذ جرى تخفيف بعض البنود تمهيدًا لإصدار الأحكام بحقهم خلال الأسابيع القريبة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية بمشاركة جهاز الأمن العام "الشاباك" قد اعتقلت الشبان فيما جرى تمديد اعتقالهم مرة تلو الأخرى، وشملت لوائح الاتهام التي قدمت في أيلول/ سبتمبر الماضي تهما أمنية، إذ ادعت النيابة العامة أن المخالفات التي ارتكبها الشبان خلال الاحتجاجات في الطيبة على خلفية هبة الكرامة جاءت بـ"دوافع أمنية" منها إطلاق النار على عناصر شرطة في محاولة لقتلهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.