محليات
صورة متداولة لتظاهرات، هبة الكرامة، وسائل التواصل الإجتماعي

هبة الكرامة: تهم أمنية بحق ستة شبان من الطيبة

صباح يوم الأحد 25.09.2022 قدمت النيابة العامة الاسرائيلية لوائح اتهام بحق ستة شبان من مدينة الطيبة الى المحكمة المركزية في اللد. وشملت هذه اللوائح تهم أمنية عديدة منها: "الاتجار بالسلاح والذخيرة، وحيازة السلاح، وإطلاق النار في أماكن مأهولة بالسكان، وعرقلة عمل عناصر الشرطة، ومحاولة الاعتداء على عناصر للشرطة في ظروف خطيرة".

وتعود هذه الاتهامات الى المظاهرات التي حدثت في مدينة الطيبة خلال أحداث أيار/مايو 2021، والتي عُرفت فيما بعد الى أحداث "هبة الكرامة". وكانت الشرطة الإسرائيلية بتوجيه ومرافقة جهاز الشاباك (الأمن العام في اسرائيل) باعتقال طال سبعة شبان من المدينة في شهر يوليو، وبعدها تم تمديد الإعتقال لمعظمهم، واليوم قدمت بحق من بقي في الاعتقال لوائح اتهام. 

وتشن أجهزة تنفيذ القانون الاسرائيلية منذ فترة باعتقال أشخاص من البلدات العربية، واتهامهم على أنهم قد نفذوا مخالفات بدوافع أمنية خلال هبة الكرامة قبل قرابة العام من الآن. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.