محليات
صورة من التظاهرة

إغلاق شارع وادي عارة، وتظاهرة احتجاجية تنديدًا بالجريمة وتقاعس الشرطة

إسراء حبيب الله

أغلق العشرات من المتظاهرين شارع 65 في منطقة وادي عارة، وذلك خلال تظاهرة منددة بإنتشار جرائم القتل في المجتمع العربي وتقاعس الشرطة، اليوم الثلاثاء.


::
::

وجاءت التظاهرة بدعوة من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ومجموعة "نساء من أجل الحياة" التي تضم أمهات ثكالى فقدنّ أبناءهن في جرائم قتل بالمجتمع العربي.

ورفع المشاركون في التظاهرة صورا ولافتات تطالب بتوفير الأمن والأمان للمواطنين العرب، إذ كتب على بعض منها "الدم العربي مش رخيص"، "يجب التحرك فورا لإيقاف شلال الدم"، ولافتة بعنوان

"تقاعس الشرطة بدّه حدّ"

وهتف المتظاهرون ضد تقاعس الشرطة في محاربة الجريمة المستفحلة ومنظمات الإجرام، وحملوا الحكومة والشرطة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين.

ومن الجدير للذكر، أن التظاهرة نظمت ضمن سلسلة من النشاطات والاحتجاجات في المجتمع العربي رفضًا للجريمة، خاصةً في أعقاب جريمة القتل الجماعي التي ارتكبت في يافة الناصرة وراح ضحيتها 5 شبان من الناصرة ويافة الناصرة الأسبوع الماضي.

وتتوالى الجرائم في المجتمع العربي بشكل يومي في الوقت الذي شهد المجتمع العربي، حيث تُرتكب في ظل تقاعس الشرطة عن القيام بعملها في مكافحة الجريمة ومواجهة عصابات الإجرام وإلقاء القبض على الجناة، وسط مؤشرات على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع منظمات الإجرام.

ووصل عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري وحتّى اليوم، إلى 102 قتيلًا، بينهم 6 نساء وشابة وطفلان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.