محليات
عودة دوام المدارس بدءًا من يوم غد الثلاثاء

"صندوق الأرنونا":

عودة دوام المدارس بدءًا من يوم غد الثلاثاء، بينما ستستمرّ السلطات المحلية في إضرابها، حتى يوم الخميس القبل.

أعلن مركّز الحُكم المحلي، مساء اليوم، الإثنين، أن إضراب السلطات المحلية، الذي بدأ اليوم، احتجاجا على قانون "صندوق الأرنونا" سيستمرّ، فيما سيتمّ تعليق إضراب المدارس.

مشروع "صندوق الارنونا"

عبر رؤساء السلطات المحلية ضمن نقاش صاخب في لجنة المالية عن معارضتهم الشديدة لـ"خطة صندوق الأرنونا"،التي تلزم السلطات المحلية بتحويل مدخولات من ضريبة الأرنونا (ضريبة المسقفات) التي تتم جبايتها من مصالح تجارية إلى تحفيز البناء في المدن الضعيفة اقتصاديًا.

وينص اقتراح قانون "صندوق الأرنونا" على أن تحول جميع السلطات المحلية 10% - 28% من أرباحها السنوية من ضريبة الأرنونا إلى صندوق خاص، يعاد توزيعها على السلطات المحلية مجددا، بمبلغ 2000 شيكل سنويا، مقابل أي تصريح بناء للسكن تصدره سلطة محلية.

سيشمل الإضراب الخدمات البلدية والمدارس الابتدائية وروضات الأطفال، احتجاجا على قانون "صندوق الأرنونا" الذي يهدف إلى تحويل مدخولات السلطات المحلية إلى صندوق وإعادة توزيعها على سلطات محلية ضعيفة اقتصاديا.

عمر نصار: الاموال سيتم تحويلها الى المستوطنات

الى ذلك قال رئيس بلدية عرابة عمر نصار في برنامج الحصاد الاخباري مع نبيل سلامة ان مدينة عرابة ستشارك في الاضراب احتجاجا على قانون الضرائب واشار الى ان السلطات المحلية العربية برمتها فقيرة وان هذا القانون لن يعود عليها بالفائدة. واضاف ان مبالغ طائلة من الاموال المقتطعة من السلطات المحلية سيتم تحويلها الى المستوطنات. واكد ان الحكومة هي من يتوجب عليها ايجاد الحل وتوفير الميزانيات للبلدات الفقيرة وليس السلطات المحلية.

::
::

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.