مطبخ

لازانيا بصلصة الفطر

* المقادير: - 400 غم عجينة لازانيا بالبيض طازجة - 700 غم فطر مشكل - 3 كوب عصير طماطم - رأس بصل يابس - فص ثوم - 2 ملعقة كبيرة ريحان مفروم و بقدونس - 80 غم جبن البارمزان المبشور - ½ لتر أو 2 كوب بشاميل - 100 غم جبنة صفراء - القليل من جوزة الطيب المطحونة - 30 غم زبدة - زيت زيتون - ملح و فلفل أسود الطريقة: التحضير: - نقشر البصل و الثوم ثم نفرمهم ناعماً. - نطهو البصل و الثوم في وعاء كبير الحجم مع القليل من الزيت. - نضيف الفطر المقطع و المنظف و نستمر بالطهي مدة 5 دقائق مع التحريك بإستمرار. - نسكب عصير الطماطم و نرش الملح و الفلفل و نستمر بالطهي مدة 20 دقيقة على نار متوسطة الحرارة. - نضيف الريحان و البقدونس بعد فرمهما. - نقطع الجبنة إلى مكعبات و نسخن البشاميل و نضيف الجبنة المبشورة و جوزة الطيب. - نسلق اللزانيا بما يكفي من الماء المغلي المملح و المضاف غليه ملعقتي زيت. - نصفي اللزانيا قبل أن تنضج كثيراً و نضعها في وعاء مملوء بالماء البارد فوق بعضها البعض مع مراعاة وضع ورقة خبيز بين كل قطعة و أخرى. - ندهن صينية متوسطة الحجم بالزبدة و نضع فيها على هيئة طبقات قطع اللازانيا، صلصة الفطر، البشاميل ثم جبن البارمزان على أن يكون البشاميل الطبقة الأخيرة و نرش الجبن المبشور. - قبل 25 دقيقة من التقديم: نطهو اللازانيا في الفرن الساخن عند درجة حرارة 180 مدة 25 دقيقة أو حتى يتقرمش السطح. - ندعها لتبرد و نزين بالفطر و الجبن و ذلك حسب الرغبة.

* المقادير:
- 400 غم عجينة لازانيا بالبيض طازجة
- 700 غم فطر مشكل
- 3 كوب عصير طماطم
- رأس بصل يابس
- فص ثوم
- 2 ملعقة كبيرة ريحان مفروم و بقدونس
- 80 غم جبن البارمزان المبشور
- ½ لتر أو 2 كوب بشاميل
- 100 غم جبنة صفراء
- القليل من جوزة الطيب المطحونة
- 30 غم زبدة
- زيت زيتون
- ملح و فلفل أسود

الطريقة:
التحضير:
- نقشر البصل و الثوم ثم نفرمهم ناعماً.
- نطهو البصل و الثوم في وعاء كبير الحجم مع القليل من الزيت.
- نضيف الفطر المقطع و المنظف و نستمر بالطهي مدة 5 دقائق مع التحريك بإستمرار.
- نسكب عصير الطماطم و نرش الملح و الفلفل و نستمر بالطهي مدة 20 دقيقة على نار متوسطة الحرارة.
- نضيف الريحان و البقدونس بعد فرمهما.
- نقطع الجبنة إلى مكعبات و نسخن البشاميل و نضيف الجبنة المبشورة و جوزة الطيب.
- نسلق اللزانيا بما يكفي من الماء المغلي المملح و المضاف غليه ملعقتي زيت.
- نصفي اللزانيا قبل أن تنضج كثيراً و نضعها في وعاء مملوء بالماء البارد فوق بعضها البعض مع مراعاة وضع ورقة خبيز بين كل قطعة و أخرى.
- ندهن صينية متوسطة الحجم بالزبدة و نضع فيها على هيئة طبقات قطع اللازانيا، صلصة الفطر، البشاميل ثم جبن البارمزان على أن يكون البشاميل الطبقة الأخيرة و نرش الجبن المبشور.
- قبل 25 دقيقة من التقديم: نطهو اللازانيا في الفرن الساخن عند درجة حرارة 180 مدة 25 دقيقة أو حتى يتقرمش السطح.
- ندعها لتبرد و نزين بالفطر و الجبن و ذلك حسب الرغبة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.