مطبخ

مهلبية إيطالية بالقشطة

المقادير: كريما طازجة 5 أكواب سكر 7 إلى 8 ملاعق طعام مسحوق الجيلاتين ملعقتا طعام ماء ربع كوب فانيلا شوكولا بيضاء (مفرومة خشناً) 200غ قشرة ليمونة الصلصة: توت مفروم 250غ سكر ناعم نصف كوب طريقة التحضير: تسخن الكريما الطازجة في قدر مع السكر وقشرة الليمون حتى توشك على الغليان وتسخن جيداً. يذوب الجيلاتين في الماء بطريقة البان ماري أو المايكروايف للحصول على سائل دبق. ترفع قشرة الليمون من الكريما وتضاف الفانيلا. يضاف الجيلاتين إلى الكريما الساخنة ويحرك معها جيداً. تضاف من ثم الشوكولا البيضاء. تدهن 6 إلى 8 قوالب صغيرة بالزيت ويوزع عليها الخليط. تحفظ القوالب جانباً حتى تبرد ثم تحفظ في الثلاجة لمدة 6 إلى 8 ساعات حتى تجمد. تقلب القوالب رأساً على عقب فوق أطباق التقديم الفردية وتزين بصلصة الفراولة. لتحضير صلصة التوت، تفرم حبات التوت ثم تخلط مع السكر الناعم. يسكب 2 إلى 3 ملاعق طعام من هذه الصلصة فوق كل قطعة مهلبية مباشرة قبل التقديم.

المقادير:
كريما طازجة 5 أكواب
سكر 7 إلى 8 ملاعق طعام
مسحوق الجيلاتين ملعقتا طعام
ماء ربع كوب
فانيلا
شوكولا بيضاء (مفرومة خشناً) 200غ
قشرة ليمونة

الصلصة:
توت مفروم 250غ
سكر ناعم نصف كوب

 
 
طريقة التحضير:
تسخن الكريما الطازجة في قدر مع السكر وقشرة الليمون حتى توشك على الغليان وتسخن جيداً.
يذوب الجيلاتين في الماء بطريقة البان ماري أو المايكروايف للحصول على سائل دبق.
ترفع قشرة الليمون من الكريما وتضاف الفانيلا.
يضاف الجيلاتين إلى الكريما الساخنة ويحرك معها جيداً. تضاف من ثم الشوكولا البيضاء.
تدهن 6 إلى 8 قوالب صغيرة بالزيت ويوزع عليها الخليط.
تحفظ القوالب جانباً حتى تبرد ثم تحفظ في الثلاجة لمدة 6 إلى 8 ساعات حتى تجمد.
تقلب القوالب رأساً على عقب فوق أطباق التقديم الفردية وتزين بصلصة الفراولة.
لتحضير صلصة التوت، تفرم حبات التوت ثم تخلط مع السكر الناعم. يسكب 2 إلى 3 ملاعق طعام من هذه الصلصة فوق كل قطعة مهلبية مباشرة قبل التقديم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.