محليات
مكتب النائب منصور عباس

د. منصور عباس: إنّ الاتفاق بين مركبات المشتركة الأربعة هو معارضة للاتفاق الإسرائيلي الإماراتي

اذاعة الشمس

:
:

قال النائب عن القائمة المشتركة والقائمة العربية الموحدة د. منصور عباس في حديث لإذاعة الشمس صباح اليوم: "إنّ الاتفاق بين مركبات المشتركة الأربعة هو معارضة للاتفاق الإسرائيلي الإماراتي إذ أنّه لا يمكن بأي شكل من الأشكال المساومة على الحقوق القومية المشروعة للشعب الفلسطيني".

وفي بيان للقائمة المشتركة صباح اليوم، أكدت رفضها "اتفاقية أبراهام" التي تم توقيعُها بين الإمارات وإسرائيل، وتُطرحُ اليومَ في الهيئة العامة للكنيست للمصادقة عليه.

إعلان

وقالت القائمة المشتركة في بيانٍ إنها تطرح موقفا سياسيا يعارض ويناقض خطة ’صفقة القرن’ التي طرحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، التي تم الإشارة إليها في مقدمة الاتفاق المعروض للمصادقة عليه في الكنيست والتي تشكل مشروعًا واضحًا في معاداته لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967.

وأضاف البيان: أن القائمة المشتركة تؤيّدُ مبدأ السلام الحقيقي الذي يمر عبر بوابة السلام الشامل المستند أساسا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأعربت القائمة المشتركة عن رفضها الكامل لهذه "الرؤيا الكارثية" للرئيس ترامب إلى جانب رفضها لـ"مواقفه العنصرية وانحيازه المطلق للسياسيات الإسرائيلية الاستيطانية وتعزيز الاحتلال" كما جاء في البيان.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد