محليات
elements.envato

إطلاق تطبيق يساهم في منع انتشار فيروس كورونا


أطلقت وزارة الصحة الإسرائيلية، تطبيقًا جديدًا يعمل على الأجهزة الذكية، يهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر إخطار المستخدم بتعرضه للفيروس عبر مخالطة مرضى مؤكدين.


ويطلق على التطبيق اسم "همغين" (الدرع)، ويستطيع التطبيق تحديد التواصل بين مرضى مؤكدين وبين أشخاص تواصلوا معهم خلال الـ14 يومًا قبل تأكيد إصابتهم بالمرض، ويوفر التطبيق خاصية التحذير بخصوص الانكشاف والاحتكاك مع مريض مؤكد، عبر إرسال إشعار حول موقع وتوقيت التعرض للفيروس.


والتطبيق يحفظ المعلومات عن أماكن تواجد الشخص، ويتم ملاءمتها مع المعلومات الشخصية ومع التحقيقات الوبائية لدى وزارة الصحة والمحتلنة بشكل دائم، بعدها ترسل البيانات، ويتم إجراء تباين للمعطيات بين مسارات الشخص صاحب الجهاز، ومسارات مرضى كورونا، وفي حال وجد تطابق يتلقى الشخص رابطًا لوزارة الصحة للقيام ببعض الخطوات الإضافية كما يتيح إمكانية تبليغ الوزارة عن حجر منزلي.


يمكن تحميل التطبيق مجانًا في متجر App Store وGoogle Play، وبعد الاستخدام الأول، يمكنكم إغلاق التطبيق في كل لحظة.


وكان لاذاعة الشمس حديث حول الموضوع مع "موريس دورفمان"، مسؤول الجهاز التقني والتكنولوجي في وزارة الصحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.