محليات
مكتب االنائب امطانس شحادة

د.امطانس شحادة للشمس: "التجمع لم يغيّر موقفه من التوصية على جانتس لكنه يلتزم بقرار الأغلبية من منطلق المسؤولية الجماعية"


حول موقف حزب التجمع الوطني الديمقراطي من التوصية على جانتس لتشكيل الحكومة، بعد اعلان القائمة المشتركة بكافة مركباتها الأربعة التوصية على جانتس وتكليفه بتشكيل الحكومة، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.امطانس شحادة.


وأشار د.امطانس شحادة الى ان التجمع لم يغيّر موقفه من التوصية، وأعلن للقائمة المشتركة يوم امس انه يرفض التوصية، وحاول اقناع القائمة المشتركة من خشية ذهاب جانتس الى حكومة وحدة وطنية، وأن يستغل التوصية، وأن نعود على الخطأ الذي حدث في الماضي، بالإضافة الى ان الأحزاب الأخرى كانت لديها تحفظات ايضًا.


وأضاف: "التجمع يعارض لكنه يلتزم بقرار الأغلبية، في حال حكومة اقلية، من منطلق المسؤولية الجماعية والحفاظ على القائمة المشتركة والوحدة وإنجاز القائمة المشتركة، والقائمة المشتركة شددت على ذلك".


وحول سؤال اذا كان قرار الحزب يتناقض حقًا مع قرار اللجنة المركزية، كما جاء في منشور مصطفى طه امين عام حزب التجمع، قال: "كما يبدو هناك سوء فهم في هذا الموضوع، فالقرار كان 16 مقابل 8 حول البقاء على موقف التجمع الرافض للتوصية، ومحاولة اقناع القائمة المشتركة، وهذه المرة تختلف عن سابقتها لأن هناك موافقة من "كحول لفان" على شروط واضحة، منها الغاء قانون كمنتس، اقامة خطة اقتصادية، قضية هدم البيوت في النقب، هناك شروط واضحة للقائمة المشتركة، وهذا الذي ادى الى التغير في الموقف، لذا نلتزم بقرار الأغلبية، ولم تكن التوصية فارغة من اي مضمون".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.