محليات
wikipedia

علاء غنطوس للشمس: الجباية في السلطات المحلية تتعدى الـ60% ولو كانت أقل لعُينت لجان معينة


كشف تقرير لدائرة الإحصاء المركزية، عن نسب جباية منخفضة في عدد كبير من السلطات المحلية في البلاد، ومن بينها سلطات محلية عربية، ومن بين السلطات المحلية التي ذكرها: دالية الكرمل 26%، سخنين 21%، الناصرة 21%، قلنسوة 20%، نهاريا 24%، لكن أظهر التقرير عن نسب جباية مرتفعة في عدد من السلطات المحلية الأخرى، وصلت الى 50%.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع المحاسب علاء غنطوس؛ مستشار اللجنة القطرية، والذي شكك في دقة المعلومات التي نُشرت وقال: "ليست هناك سلطة محلية تجبي 20%، والمعطيات التي عرضتها دائرة الإحصاء المركزية، هي الجباية من مجمل ديون المجلس، وليست هناك اي سلطة محلية عربية لديها نسبة جباية اقل من 60%".


وأضاف: "المعطيات التي عرضتها دائرة الإحصاء المركزية، اعتمدت على مبلغ الجباية الذي جُبي خلال السنة العادية من مجمل الدين المسجل على المواطنين، وهذا خاطئ، فهناك الكثير من الديون المتراكمة في السلطات المحلية هي ديون غير حقيقية ويجب شطبها".


وتابع: "حسب المعطيات المتوفرة حول نسب الجباية فس السلطات المحلية، فإنها تتعدى الـ 60%، ولو كانت النسبة أقل من ذلك، فهو مؤشر غير جيد يستدعي تعيين لجان معينة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.