محليات
مقطع من فيديو

د.منصور عباس للشمس: هناك عملية رسم جديدة لحرية التعبير والعليا لم تعد الملاذ الآمن للحريات


تعقيبًا على الغاء قرار شطب النائب هبة يزبك من قبل المحكمة العليا وتبعات هذه القضية، وكذلك قرار السجن الفعلي بحق الشيخ رائد صلاح نهار اليوم، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.منصور عباس.


وقال د.منصور عباس للشمس: "هذه ملاحقة سياسية، حيث تُحاسب القيادات العربية على كل كلمة ينطقون بها، هناك عملية رسم جديدة لحرية التعبير، ولا يمكن القول ان المحكمة العليا هي الملاذ الآمن للحريات في اسرائيل وهناك علامة سؤال الكبيرة حول هذا".


وأضاف: "لست مستغربُا من تصريحات الوزيرة السابقة شاكيد التي صرحت أن هناك كتلة يمينية محافظة في المحكمة العليا ويجب ان تتعزز، ما يعني تحديًا كبيرًا امامنا: كيف يمكن ان نتصرف ونتعامل مع وضع كهذا".


وتابع: "خطابنا السياسي هو أداة لنعبر من خلالها عن موقفنا ونبعث برسائلنا، لكن هناك حاجة لتقييم ادائنا وخطابنا السياسي، على مستوى المضمون والأساليب، ويجب ان تكون هناك مراجعة للاستفادة من التجارب السابقة ونعيد تصويب بوصلتنا بشكل دائم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.