ديكور
pixapay

النباتات المنزليّة ودورها في إضفاء الحيوية والجمال في المنزل


تعتبر النباتات المنزليّة أو كما تعرف أيضاً باسم نباتات الزينة واحدة من أهمّ عناصر الديكورات المنزلية، وذلك لما تضفيه على غرف المنزل أو المكاتب من حيوية، ونضارة، وجمال، وإشراق، بالإضافة إلى أهميتها في تنقية هواء الغرف وتجديد الأوكسجين فيها، لذلك نجد الكثير من الأفراد مهتمين بشكل كبير باقتناء النباتات المنزليّة والعناية بها.


النباتات المنزليّة وكيفيّة رعايتها

تحتاج النباتات المنزلية قبل شرائها إلى تجهيز مسبق للأماكن التي ستوضع فيها، والتي يتوجّب توفّر الشروط التالية فيها: الإضاءة الخافتة بحيث لا تنقص الكثافة الضوئية في أماكن تواجدها عن 100 شمعة/متر مربع. تتعرض للضوء لفترة لا تنقص عن اثنتي عشرة ساعة في اليوم ولا تزداد عن ثمانية عشر ساعة. في حال عدم توفّر إضاءة الشمس المناسبة يجب تعويض ذلك النقص بإضاءة النيون العادية وغيرها من الإضاءة الخاصة بالنباتات. أن تكون درجة حرارة الغرفة ورطوبتها وتهويتها ملائمة لنوع النباتات الموجودة فيها.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.