محليات
تصوير ناشطين

النائب يوسف جبارين للشمس: "الهجمة على القائمة المشتركة والنائب هبة يزبك ستحرّك الشارع العربي ليرفع مشاركته في الانتخابات لتعزيز المشتركة"


حاورت اذاعة الشمس النائب د.يوسف جبارين من القائمة المشتركة، وناقشت معه موضوعات سياسية وحزبية عدة، من بينها جدول اعمال الكنيست خلال هذا الأسبوع، وقضية شطب النائب هبة يزبك، وتبعاتها على الجمهور العربي، وغيرها.


وأشار النائب يوسف جبارين الى أن هناك جلسة ستعقد غدًا الثلاثاء لمناقشة إقرار إقامة اللجنة التي ستبحث طلب حصانة نتنياهو، وهناك غالبية مع إقامة هذه اللجنة، وفي يوم الأربعاء ستنظر لجنة الانتخابات المركزية في طلب شطب القائمة المشتركة والنائب هبة يزبك، ولفت في هذا السياق، الى أن موقف لجنة الانتخابات المركزية هو موقف سياسي بامتياز، وهي صاحبة الصلاحية الأعلى، لكن الحسم الرئيسي سيكون في المحكمة العليا، حتى لو قررت لجنة الانتخابات المركزية الشطب.


وحول سؤال اذا كان طلب الشطب سيعزز من قوة القائمة المشتركة ام أنه سيأتي بنتيجة عكسية وكيف سيؤثر على الجمهور قال: "هناك تضامن كبير مع النائب هبة يزبك والقائمة المشتركة وما نطرحه من مواقف، وهذه الهجمة علينا ستحرّك الشارع العربي أكثر ليرفع من نسبة مشاركته في الانتخابات، وليلقي بوزنه السياسي لأجل التأثير اكثر، وهذا ما نحتاجه في هذه الفترة، وهذه الهجمة يجب أن تكون محركًا للانخراط في العمل السياسي لتعزيز القائمة المشتركة، وطلب الشطب هو محاولة لإسكات نضال الجماهير العربية ومواقفها".


هذا وتطرق الحوار الى مسألة عدم لقاء نواب المشتركة مع رؤساء الدول اللذين قدموا الى البلاد لمشاركة في إحياء ذكرى تحرير معسكر اوشفتز، واستغلال ذلك لعرض قضايا المجتمع العربي عليهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.