محليات

هبة يزبك: هل طلب منعها الترشح يلزم موقفا حازما من القائمة المشتركة؟

اذاعة الشمس


ناقشت حلقة اليوم من برنامج طاولة الجمعة في جزءها الأول محاور عديدة استضفنا خلالها كل من سماح سلايمة – مديرة جمعية نعم وناشطة نسوية اجتماعية، فداء طبعوني والمحامي ايمن ابو ريا.


مواضيع عديدة تحدثنا فيها مع ضيوفنا في برنامج طاولة الجمعة، منها، ترشيح هبة يزبك وما اذا كان طلب منعها الترشح يلزم موقفا حازما من القائمة المشتركة ثم ماذا مع الشخصيات الجماهيرية التي تعرضت في السابق للملاحقة مثل الشيخ رائد صلاح د. عزمي بشارة حنين زعبي المحامي محمد ميعاري الخ ولم يطالب الأحزاب حينها بالامتناع عن خوض الانتخابات! ثم ما فائدة الامتناع البي هذا ما يريده اليمين؟ ولكن من ناحية أخرى هل نحن نذهب بارجلنا وبوعي الى منطق اكلت يوم اكل الثور الابيض؟

أمّا المحور الثاني كان عن زيارة الزعماء في منتدى المحرقة: اين نحن كمجتمع عربي من الحدث لماذا لم يستغل للاحتجاج على أوضاع الجريمة الهدم وقانون القومية هل نعاني من قصور في التخطيط أم أن الانتخابات هي الاهم؟ ثم هل فعلا جدير باستغلال موضوع حساس لدى الشعب اليهودي للاستثمار السياسي من قبلنا؟ هل سيضعنا في خانة مواجهة أخرى من الاغلبية؟

كما تحدثنا عن انفجار الشاحنة في طمرة: هل فقط فرع البناء يخضع لقوانين وأنظمة لا تطبق اصلا وبالتالي تجبي ضحايا ابرياء؟ ثم ماذا عن مسؤولية السلطات المحلية بترخيص المصالح؟ هل سلطات أخرى قطرية مثل الإطفاء أو في حوادث أخرى (حضانات) الرفاه الاجتماعي هي السؤولة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.