محليات
تصوير ناشطين

كايد ظاهر للشمس: "ندرس امكانية مقاضاة من يتسبب بإشعال النيران في اماكن مفتوحة"




حول الحرائق التي اندلعت في شتى انحاء البلاد هذا اليوم، واسبابها، والتوصيات بشأنها، تحدثت اذاعة الشمس مع الناطق بلسان سلطة الإطفاء كايد ظاهر.


واشار كايد ظاهر الى ان الحدث المركزي اليوم، هو الحريق الكبير الذي اندلع في منطقة وعرية بالقرب من بلدة دير حنا، حيث اخليت عدة منازل، ويعمل 11 طاقم اطفاء اضافة الى 6 طائرات لاخماد الحريق، دون معرفة السبب حتى الآن.


ونوه الى ان هناك عدة حرائق اندلعت في اماكن اخرى ومنها دير الأسد والبعنة والمشهد وغيرها، لكن عملت طواقم الإطفاء على اخمادها.


ولفت الى ان السبب في اندلاع الحريق في دير الأسد، هو تقليم اشجار زيتون هناك، مشيرًا الى ان السبب في جميع هذه الحرائق هو حالة الطقس والرياح، لكنه عامل مساعد، والسبب الرئيس لاندلاع الحرائق هو العامل البشري وعدم اللامبالاة.


واضاف: "لم تقع اصابات او ضحايا في جميع هذه الحرائق، لكن نناشد المواطنين بالامتناع عن اشعال النيران في مثل هذه الظروف، وندرس امكانيات سنطرحها في الكنيست، لمقاضاة من يقوم بمثل هذه الأعمال وقد تكون هناك مساءلات قضائية، لذا نتوجه لجميع المواطنين بعدم اشعال النيران في اماكن مفتوحة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.