أخبار البلد
تصوير ناشطين

رئيس مجلس الجديدة المكر: توصيات محققة الاعتراضات بخصوص مخطط الطنطور هو انجاز غير مسبوق


اصدر رئيس المجلس المحلي في الجديدة المكر بيانًا جاء فيه:

إعلان


بعد دراسة لتقرير محققة الاعتراضات حول مخطط الطنطور والتشاور مع المحامي قيس ناصر والبروفيسور يوسف جبارين اللذان يمثلان المجلس المحلي في هذه القضية المصيرية، يعتبر المجلس المحلي توصيات محققة الاعتراضات انجازا نوعيا وايجابيا في مسيرة النضال بخصوص مخطط الطنطور، بل هو انجاز غير مسبوق على مستوى المجتمع العربي.


فبفضل العمل القضائي والشعبي المهني الذي قام به المجلس المحلي ولجنة طنطور الشعبية واصحاب الاراضي اكدت محققة الاعتراضات في توصيتها على ما يلي:


1) ابطال فكرة المدينة الجديدة وتصغير المخطط من 15 الف وحدة سكنية الى 8 الاف وحدة سكنية فقط تكون توسيعا لبلدتي الجديدة المكر. التوصية تنص على تغيير المخطط بشكل جذري وشامل والعمل على مخطط تفصيلي جديد يتوافق مع حاجيات الجديدة مكر وتوسعها العمراني


2) التأكيد على ان منطقة المخطط ستكون تحت نفوذ المجلس المحلي الجديدة المكر زادراج وصياغة هذا الامر الهام في مستندات المخطط.


3) التخلي عن المخطط الحالي والمباشرة بتخطيط تفصيلي لكل المنطقة بالتنسيق مع المجلس المحلي واصحاب الاراضي


4) على ضوء التخلي عن المخطط الحالي والمباشرة بتخطيط تفصيلي جديد، لم تعد منظومة التوحيد والتقسيم الحالية سارية المفعول وسيتم التعامل مع الاراضي الخاصة وفقا للمخطط التفصيلي المستقبلي الذي سيكون بالتنسيق مع المجلس وبعد عرضه امام اصحاب الاراضي.


وعليه، وبعد ان تصادق لجنة التخطيط القطرية على توصية محققة الاعتراضات سيتم لاحقا العمل مع المجلس المحلي على مخطط جديد يكون بموافقة المجلس المحلي وبالتنسيق مع الناس. الرسالة واضحة: اصبح المجلس المجلس والناس اصحاب القرار في المخطط ولهم سيطرة واضحة على مجريات الامور، وهذا يعود كله بعد الله بفضل العمل المشترك الموحد من المجلس واللجنة الشعبية والناس ولهم الشكر والتقدير على ذلك. نفتخر ونعتز بهذا الانجاز وقد سطر اهالي الجديدة المكر تاريخا ناصعا بهذا الانجاز يكون قدوة وامثولة حسنة لكل ابناء شعبنا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد