أخبار البلد
تصوير ناشطين

محمد ابو شريقي للشمس: "مصنع "دلكول" في اللد يشكل خطورة كبيرة وأدى الى امراض سرطانية بين المواطنين"




نُظمت نهار اليوم وقفة احتجاجية بمشاركة يهودية عربية، ضد شركة ومصنع "دلكول"، الذي اقيم في حي المحطة في مدينة اللد، والذي يؤثر سلبًا على سلامة المواطنين، وطالب المحتجون بمنع تفعيل المصنع ونقله الى مكانٍ آخر بسبب خطورته.

إعلان


وفي حديث لاذاعة الشمس مع عضو بلدية اللد السيد محمد ابو شريقي، أشار الى أن الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت، والتي دعا اليها اعضاء بلدية اللد، هي ضد شركة "دلكول" لتصنيع الزيوت، والذي يصدر روائح كريهة سامّة، ادت الى امراض سرطانية لسكان حي المحطة وحي "جاني افيف" والاحياء المجاورة، وهو تؤثر سلبًا على جميع المواطنين في اللد، لافتًا الى انه كان هناك توجه لادارة المصنع ولرئيس بلدية اللد للمطالبة بنقله الى مكان آخر، لكن دون استجابة او موافقة من قبل ادارة المصنع.


هذا وأعرب عن استيائه من موقف البلدية التي تقف جانبًا دون اي تدخل.


وشارك عدد من أهالي اللد, صباح اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية  ضد الأضرار البيئية والصحية التي يتسبب بها مصنع للمواد الكيماوية، لسكان حييّ شنير وحي المحطة في المدينة. وقد دعا لهذه الوقفة عضو المجلس البلدي في اللد، المحامي عبد الكريم زبارقة، والعديد من الناشطين الآخرين المعارضين لاستمرار المصنع.


وقد كتب على اللافتات التي تم رفعها شعارات ضد المصنع، وأطلقت هتافات منددة بالأضرار الواقعة على المواطنين، بسبب عمل المصنع في منطقة مأهولة بالسكان.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد