محليات

آدم راز يكشف للشمس: "مجزرة كفرقاسم لم تكن بقرار من قائد الوحدة انما كانت بأوامر من مستويات سياسية أعلى"




مواكبة لإحياء الذكرى الـ63 لمجزرة كفرقاسم، والتي احياها اهالي كفرقاسم اليوم، من خلال مسيرة قطرية جابت شوارع كفرقاسم، وصولا الى النصب التذكاري للشهداء الذي شهد مهرجانًا خطابيًا، اضافة الى الفعاليات التي نُظمت اليوم احياءً للذكرى وزيارة اضرحة الشهداء، تحدثت اذاعة الشمس مع المؤرخ آدم راز.


ويعتبر المؤرخ آدم راز احد اللذين ناضلوا لأجل كشف حقيقة مجزرة كفرقاسم، حيث حاول وذهب الى المحاكم لكشف تفاصيل تتعلق بمستندات وأوراق وأوامر عسكرية كانت قد صُدرت تتعلق بالمجزرة.


وقال آدم راز خلال حديثه مع اذاعة الشمس، أن ما حدث في كفرقاسم لم يكن بقرار من قائد الوحدة وعدد من عناصر حرس الحدود، انما كان بأوامر من مستويات سياسية أعلى في تلك المرحلة، مضيفًا أن غالبية المجتمع الإسرائيلي اليهودي يحاول أن يتنكر لما حصل، أو لا يتحدث بهذا الموضوع، باعتبار أن هذا يشكل نوع من وصمة العار في جبين المؤسسة والدولة، وبالتالي هناك محاولة للتجاهل وعدم الحديث، او الخوض في تفاصيل ما حدث في كفرقاسم في العام 1956.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.