أخبار البلد
wikimedia

سلامة الأطرش للشمس: 18 ألف طالب في القرى غير المعترف بها سيضطرون للمكوث بمنازلهم بسبب استهتار المعارف ومنع الميزانيات




مع افتتاح العام الدراسي الجديد 2019/2020 وعودة الطلاب العرب الى مدارسهم اليوم، ما يزال قرابة 18 ألف طالب عربي في القرى غير المعترف بها في النقب يمكثون في منازلهم، بسبب اعلان المجلس الإقليمي القسوم عدم امكانيته لاستيعابهم وعدم عودتهم الى مقاعد الدراسة، بسبب عدم تحويلم الميزانيات المخصصة لهم من قبل وزارة التعليم.


إعلان

وقال السيد سلامة الأطرش رئيس مجلس القسوم الاقليمي، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان وزارة التعليم على اطلاع بمشكلة الطلاب في القرى غير المعترف بها في النقب، "وطالبنا بمنحنا الميزانيات اللازمة لهم، لكن الوزارة لم تتجاوب معنا، وكانت هناك عدة مراسلات بيننا حول الموضوع، لكن لم يتقدم أي شيء".


وأشار الى ان هناك حالة من الاستهتار سواءً من قبل وزارة التعليم التي لا تحرك ساكنًا لمعالجة مشكلة هؤلاء الطلاب، اضافة الى لجنة المتابعة والقيادات العربية التي لا تكترث لمعاناة هؤلاء الطلاب ولا تعمل على حلها.


ولفت الى انه كانت هناك اتفاقية بين مجلس القسوم الإقليمي وبين وزارة المعارف بتمويل وتوفير الميزانيات لهؤلاء الطلاب، لكن الوزارة لم تنفذ بنود الاتفاقية، وبالتالي فإن المجلس غير ملزم بتقديم الخدمات لهؤلاء الطلاب.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد