أخبار البلد
توضيحية - ناشطين

سلامة الأطرش للشمس: "استدعيت للتحقيق على خلفية اقامة روضات اطفال في الفرعة بشكل غير قانوني علما ان وزارة التعليم تمولها"




تحدثت اذاعة الشمس مع السيد سلامة الاطرش؛ رئيس المجلس الاقليمي "القسوم" حول قضية اوامر الهدم التي صدرت بحق 4 روضات اطفال في قرية الفرعة في النقب، واستدعائه للتحقيق حول هذه القضية.


إعلان

وقال سلامة الأطرش للشمس، انه استدعي للتحقيق من قبل وحدة "يوآب" التي تعنى بقضايا المباني الغير مرخصة والمهددة بالهدم في النقب، وتمحور التحقيق حول اقامة 4 روضات اطفال في قرية الفرعة التابعة للمجلس الاقليمي القسوم بشكل غير قانوني.

ويذكر ان قرية الفرعة غير معترف بها ويبلغ تعداد سكانها قرابة 13 الف نسمة، وقامت لجان التنظيم اللوائية بارفاق اوامر هدم مؤخرًا على الروضات، وأضاف: "الشرطة تحملني المسؤولية في اقامتها بشكل غير قانوني، علمًا أن هذه الروضات تمول من قبل وزارة التعليم.


وقال: "هذا عمل استفزازي وسياسة تعامل الدولة مع المواطنين العرب في النقب مرفوضة، وفالمواطون العرب هناك يعيشون في مواجهة الدولة، وهناك ارتفاع في وتيرة مصادرة الاراضي، وأبناء القرى الغير معترف بها في النقب لا تخصص لهم خدمات، وهم محرومون من الخدمات في سلك التربية والتعليم".


وأضاف: "سلطة مجلس القسوم هي على الأراضي التي تقع في منطقة نفوذها داخل الخط الأزرق فقط، ونحن رفضنا طلبهم وطلبت منهم قرارا من المحكمة حول اوامر الهدم".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد