نظرا للانتشار الهائل لوسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر والفيس بوك والواتس آب وغيرها من خدمات الانترنت التي تمنحنا فرصة مشاركة الصور، برز تطبيق فيس اب بشكل كبير، فلا شك أنك شاهدت بعض الصور للعديد من الأشخاص الذين أصبحوا أكبر سنًا أو للبعض الذين أصبحوا أصغر سناً وأكثر شبابًا.


ما هو تطبيق فيس اب

فيس اب هو تطبيق يعمل على تحويل الصور حيث يستخدم ما يسمى بالذكاء الصنعي لأحداث تغييرات على الوجه وهذه التغييرات تكون أحيانا مخيفة وغريبة وأحيانًا رائعة، وبإمكان التطبيق استخدام الصور من مكتبة المستخدم وكذلك يمكن التقاط الصور من خلال التطبيق، يشبه تطبيق فيس اب الى حد ما تطبيق Prisma لأنه يستخدم تقنيات من جهة المخدم لمعالجة الصور الخاصة بالمستخدم وإضافة الفلتر لها، وذلك يعني أنه يحمل الصور التي يقوم المستخدم بإضافة الفلتر لها في التطبيق إلى مخدم فيس آب.


فلتر الشيخوخة الخاص في تطبيق فيس اب

انتشرت مؤخرا بعض من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانستغرام وتويتر لأشخاص يظهرون أكبر من عمرهم بكثير كنوع من التغيير المسلي والممتع، فهناك تطبيق يقوم بمعالجة صور الوجوه لتصبح أكبر سنًا وتتضمن هذه المعالجة غالبا الشعر الرمادي الذي يمنحها تفاصيل مثيرة للدهشة.


كيف يبدو المستخدم عجوزاً

  • يجب أن يقوم المستخدم بتحميل تطبيق فيس اب على هاتفه.
  • عند بدء تشغيل التطبيق لأول مرة سيحتاج إلى إذن للوصول إلى كاميرا المستخدم وصوره في المعرض وذلك لكل من هاتفي أندرويد وآيفون.
  • يجب على المستخدم الموافقة على الأذونات ليعمل التطبيق.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك سيبدأ التطبيق تلقائيًا بالبحث في قائمة الكاميرا عن الوجوه وسيقوم بتحميلها جميعًا في شبكة وسيستغرق هذا الأمر حوالي 30 ثانية.
  • يجب على المستخدم أن يضغط على أول مربع في الشبكة الذي يحتوي على أيقونة كاميرا.
  • وذلك لالتقاط صور شخصية جديدة او اختيار صور موجودة على هاتفه مسبقًا، عند قيام المستخدم بالتقاط صورة أو باختيار صورة من معرض صوره ستأخذ معالجة بيانات الصورة عدة ثواني ليرى المستخدم السحر الذي يقوم به هذا التطبيق للصور.
  • يجب على المستخدم اختيار العمر من قائمة الفلاتر ثم اختيار العجوز.
  • توجد قائمة الفلاتر في الجزء السفلي من الشاشة وتوجد العديد من خيارات الفلاتر المختلفة وبعد قيام المستخدم باستخدام خيار العجوز، عليه الانتظار عدة ثواني أثناء معالجة الصورة ثمَّ سيجد أن تطبيق فيس اب قد حول الصورة إلى امرأة عجوز أو رجل عجوز.
  • يجب على المستخدم الضغط على “تطبيق” ثم الضغط على سهم التحميل الصغير الموجود في الزاوية العلوية.
  • هذه الخطوة ضرورية لحفظ الصورة وبعد تنفيذها تكون الصورة قد حفظت في الهاتف ويمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


الأمان في تطبيق فيس اب وهل وهل هو تطبيق آمن للاستخدام

قد يثير تطبيق فيس اب القلق بشأن الخصوصية وذلك لإمكانيته للوصول إلى الصور الخاصة بالمستخدمين مع أن استخدام بعض من تطبيقات الصور مثل ايفر وغيره كان له فوائد كثيرة، على الرغم من انتشار مشكلات الخصوصية الخاصة بتطبيق فيس آب إلا أن الخبراء اكدوا بأن هذا التطبيق لا يختلف عن غيره من التطبيقات الأخرى التي تحصل على بيانات من المستخدمين حيث أن شروط الخدمة لهذا التطبيق مشابهة تمامًا للتطبيقات الأخرى المماثلة له والتي تستخدم سحب بيانات المستخدمين ويؤكد الخبراء بأنه على الشخص أن يقرر مقدار البيانات التي يرغب في مشاركتها، يعتبر تطبيق فيس اب ممتعًا للعديد من الاشخاص فهم لا يدركون ان الشركة الخاصة بالتطبيق تزداد ربحا بسبب بياناتهم حيث يقوم المستخدمون بإعطاء الشركة صورًا ذات جودة عالية لأنفسهم وهكذا بإمكان الشركة فعل ما تريد ه بهذه الصور.


هل يسبب تحميل التطبيق الضرر للجهاز

عليك الحذر من تحميل تطبيق فيس اب من مصادر غير رسمية الا ان البحث السريع يكشف عن تطبيق فيس آب في متجر بلاي عشرات التطبيقات المرتبطة بطريقة ما مع هذا التطبيق وربما بإمكان هذه التطبيقات الحاق الضرر بالهاتف كظهور إعلانات مسيئة بشكل متكرر والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة، ولذلك لابد من البحث عن مصادر موثوقة ورسمية لتحميل التطبيق.


المراجع

FaceApp — Everything you need to know!، من موقع: www.imore.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-07-2019.


What is FaceApp’s AI ageing filter, and how do you use it?، من موقع: www.pocket-lint.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-07-2019.


Fake FaceApp Challenge Apps Are Installing Malware. Here’s What You Need To Know، من موقع: www.forbes.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-07-2019.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.