الأندرويد

كلمة أندرويد هي كلمةً إنجليزية تعني الإنسالة (أي إنسان وآلة) أو الروبوت الذي يكون على هيئة إنسان.

الأندرويد هو نظام تشغيل طورته شركة ناشئة وصغيرة في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد عمل كل من أندرو روبن، وريتش ماينر، ونك سيرز، وكريس وايت على تطويره، كما يعد هذا النظام هو أول نظام يتم إنشاؤه للهواتف النقالة ويعمل على لينوكس.

وبعد وقت قصير من تصميم وتطوير هذا النظام، قامت شركة جوجل العالمية الشهيرة بشراء الشركة وشراء هذا النظام، وبعد امتلاكه، قررت شركة جوجل أنها ستتبنى مشروع تطوير نظام الأندرويد للهواتف النقالة، وهو ما جعلها تحتكر هذا النظام لها فقط في العالم أجمع، ليكون هذا النظام هو أول نظام مفتوح المصدر، ويستطيع أي شخص أن يطور على هذا النظام بكل سهولة.

وبعد عامين من سيطرة شركة جوجل على النظام، تم الإعلان عن اتحاد مجموعة من الشركات تحت اسم (اوبن هاندست الينز) وكان هذا الاتحاد يهدف إلى وضع خطط ومقاييس جديدة لأنظمه الهواتف الخليوية، ومن بين هذه الأنظمة (نظام الأندرويد).

وشاركت مجموعة من الشركات الشهيرة والعالمية في هذا الاتحاد، ومن بينها: شركة سوني إريكسون، وشركة موتورولا، وشركة إنتل، وشركة جوجل، وشركة فودافون، وشركة توشيبا، وشركة تي موبايل، وشركة نيفادا، وشركة سامسونج، وشركة إل جي، وغيرها من الأسماء المعروفة في مجال التكنولوجيا الحديثة.


اسباب نجاح نظام الأندرويد

يعود السبب الرئيسي لنجاح هذا النظام وانتشاره على مستوى عالمي عالي هو ان الداعم الرئيسي لهذا النظام هو شركة جوجل العالمية، وكذلك بسبب تعاون أكبر الشركات العالمية المتخصصة بالهواتف النقالة وتبنيها لهذا النظام كنظام أساسي لأجهزتها.

ويعتبر نظام الأندرويد نظاماً مبنياً على نواة لينوكس، وهو ما يعني أن هذا النظام ذو درجة موثوقية عالية ويمتاز بأداء عال يخدم مستخدميه.

كما ويعتبر نظام أندرويد نظام مفتوح المصدر، وهو ما يعني أنه بإمكان أي شخص أو أي مبرمج أن يقوم بالتعديل والاضافة على هذا النظام بنفسه، وبإمكانه إضافة وتصميم وتطوير تطبيقات تعمل على هذا النظام، سواء كانت جديدة من تصميمه، أو قديمة يقوم بتطويرها وترقيتها.

كما أنه نظام الأندرويد يتناسب ويتسق كلياً مع جميع منتجات شركة جوجل، فبإمكان نظام الأندرويد التعامل مع كافة الخدمات المقدمة من الشركة؛ وهي المنتجات والخدمات التي يعتمد عليها أغلب مستخدمي التكنولوجيا، من البريد الالكتروني "Gmail"  أو مستندات جوجل أو المخزن أو غيرها من التطبيقات، وهو ما دفع شركة جوجل لإنشاء نظام يقوم بدمج جميع احتياجات الهاتف النقال الذي يعمل على نظام أندرويد ليحتوي على الكثير من هذه الخصائص والخدمات التي يبحث عنها المستخدم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.