محليات
pixapay

كعبية للشمس: "ادعو وزارة الصحة للاطلاع على الاكتظاظ الشديد للمرضى في ممرات المستشفيات وصعوبة عمل الممرضين"




يستمر اليوم اضراب الممرضين والممرضات في المستشفيات العامة والعيادات الخارجية لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بتحسين ظروف عملهم وزيادة الملاكات.


وعقدت يوم امس جلسة بين لجنة الممرضين ووزارة المالية، الا انها باءت بالفشل، ولم يتوصل الطرفان الى اي حل، فيما حاولت وزارة المالية استصدار امر يمنع استمرار الاضراب.


وقالت هاجر كعبية عضو لجنة الممرضين، خلال حديث لها مع اذاعة الشمس، الى ان الممرضين يعملون اليوم وفق نظام الطوارئ فقط، وهناك عدد اقل من الممرضين والممرضات في الأقسام المختلفة وفي العيادات الخارجية.


ولفتت الى ان مطالب لجنة الممرضين، هي زيادة كادر الممرضين، اذ ان الممرضين والممرضات يتلقون وظائف ومهمات بعيدة عن وظائفهم، ولذا فهم بحاجة الى كوادر اكثر، معربة عن املها ان تستجيب وزارة الصحة لمطالبهم.


وتابعت: "ادعو ممثلي وزارة الصحة والمالية للحضور وزيارة المستشفيات، ليطلعو على الازدحام الشديد في الممرات المختلفة، وكم هي مكتظة، وكم هو صعب عمل الممرضين والممرضات. الممرضون يعملون امورا خارجة عن وظيفتهم، لا يجب ان يقوموا بها".


ونوهت ان: "في القسم الذي اعمل به هناك ممرضة واحدة لكل 20 مريضا، فيما من المفترض ان تكون هناك ممرضة لكل 3 مرضى فقط، لكي تلبي احتياجاتهم، وهذا الامر يؤثر سلبا على مستوى العناية بالمريض".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.