محليات
pixapay

كعبية للشمس: الممرضون ليسوا عبيدًا، اصبحنا نبتعد عن المريض ونقترب اكثر للحاسوب




اعلن الممرضون والممرضات في المستشفيات العامة في البلاد وفي صناديق المرضى، الاضراب العام اليوم، للمطالبة بتحسين ظروف عملهم، واحتجاجًا على قلة الملكات، وسيعمل الممرضون بحسب نظام الطوارئ فقط.

إعلان


وقد فشلت المفاوضات يوم امس بين لجنة الممرضين والجهات الرسمية، كما نظمت يوم امس مظاهرة امام وزارة الصحة في القدس بمشاركة الممرضين.


وقالت الممرضة هاجر كعبية من لجنة الممرضين والممرضات، والتي تعمل في هذه المهنة منذ اكثر من 30 سنة، خلال حديثها مع اذاعة الشمس: "الممرضون ليسوا عبيدًا في هذه الدولة، ويجب ان ينحسر عملهم ضمن وظيفتهم، لكن الممرضون اليوم يعملون امورا خارج وظيفتهم، لذا اعلنا الى انه ومنذ اليوم لن نعمل امورا خارج وظيفتنا، ولكي نعمل هذه الامور الاضافية فنحن بحاجة الى كوادر اخرى".


وأضافت: "اصبحنا نبتعد عن المريض ونقترب اكثر من الحاسوب، لذا قررت منظمة الممرضين الاضراب، وسيعمل جهاز الصحة وفق حالة الطوارئ اليوم، ومن يتحمل المسؤولية في كل هذه الامور، هما وزارتا المالية والصحة، وهاتان الجهتان هما المسؤولتان عن الازدحام والاكتظاظ والادوار الطويلة التي تشهدها المستشفيات، ما يمس بصحة المرضى، ويحد من قدرات الممرضين.


ولفتت الى انه ورغم قلة الملكات والاكتظاظ، فالممرضون يحاولون ان يقدموا للمريض ما يحتاجه، لكن كل هذا على حساب عملهم، ما يسبب ارهاقا لهم، ووزارة الصحة ما زالت مستمرة بزيادة الاعباء، دون اضافة قوى عاملة وهذا يؤثر على صحة المريض.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد