• وقد طورت أشعه الليزر المستخدمة لأزاله الشعر بالليزر من نظرية وضعها علماء الفيزياء الحائزين علي جائزه نوبل البرت اينشتاين وماكس بلانك. هذه النظرية ، التي قدمت لأول مره في 1920s ، تعريف الانبعاثات المحفزة ، أو الليزر. كلمه الليزر هو اختصار لتضخيم الضوء عن طريق تحفيز الانبعاثات من الإشعاع. ومع ذلك ، لم يكن حتى 1960s ان الليزر الحقيقي الأول بنيت وبراءة اختراع من قبل غوردون جولد ، فيزيائي أمريكي.


  • أجهزه أزاله الشعر بالليزر من 1960s أرسلت الطول الموجي المستمر الذي تسبب في تلف انسجه الجلد المحيطة بها. في أواخر 1960s ، كان الدكتور ليون جولدمان أول من بدا اختبار ليزر روبي لأزاله الشعر. وكان أيضا في هذا الإطار الزمني ان Q التبديل مع وضعت للاستخدام مع الليزر. مع تطور التبديل Q كان من الممكن للسيطرة علي الطاقة من شعاع الليزر ليتم إرسالها إلى الخروج في النبضات التي تسيطر عليها. التبديل Q عملت كثيرا بنفس الطريقة مثل مصراع الكاميرا.


  • أثبتت الاجهزه المبكرة لأزاله الشعر بالليزر انها غير فعاله. من أجل أزاله بصيلات الشعر ، كان هناك ضرر شديد لمنطقه الجلد المحيطة بها. الليزر روبي ، فضلا عن ليزر الارجون ، لم تعد تستخدم لأزاله الشعر بالليزر.


  • طوال العقود القليلة القادمة ، واصل الباحثون والفيزيائيون تجربه واختبار الليزر لأزاله الشعر بنجاح. لم يكن حتى 1980s ان تم إدخال الليزر الأول كوسيلة أمنه وفعاله لأزاله الشعر. وقد حدث هذا الاكتشاف بالصدفة عندما لاحظ العلماء ان الوحمات المعالجة بأنواع معينه من الليزر تسببت في اختفاء الشعر في تلك المنطقة وعدم نموه مره أخرى.


  • هيئه الاغذيه والعقاقير مسح الليزر الأول لأزاله الشعر في 1995. هذا الليزر ، ودعا الخفيفة الناعمة ، وكان الليزر ألومنيوم العقيق النيوديميوم والمصنعة من قبل Thermolaise. وقد استخدم هذا الليزر مع الكروكوفيري من محلول الكربون القائم. بعد ان مشمع الجلد ، سيتم فرك محلول الكربونية علي الجلد وإدخال بصيلات الشعر. فان شعاع من الضوء التي تنتجها الليزر تسخين الكربون بسرعة وتدمير بصيلات الشعر. ومع ذلك ، فان هذا النوع من العلاج بالليزر يمكن ان يضر بسهوله خلايا الجلد القريبة. في نهاية المطاف ، ثبت هذا النوع من أزاله الشعر بالليزر ان تكون اقل فعاليه من استهداف تصبغ الطبيعية التي كانت موجودة في الجلد.


  • في 1997 ، تم مسح عده أنواع من أجهزه أزاله الشعر بالليزر من قبل دا. كان واحده من هذا ال [روبي] ليزر, اي استعمل قصيرة طول موجي نظامه. ومع ذلك ، أظهرت البحوث السريرية في نهاية المطاف ان الليزر لم تنتج ضررا بعيدا بما فيه الكفاية أسفل رمح الشعر ليؤدي إلى تساقط الشعر الدائم. ووجد الباحثون أيضا انه إذا تم استخدام t الليزر روبي علي الناس مع الجلد الداكن أو تان كان هناك خطر كبير من فرط التصبغ. وتشمل الأنواع الأخرى من أجهزه أزاله الشعر بالليزر اليوم الكسندريت ، الصمام الثنائي ، والليزر ألومنيوم العقيق من النيوديميوم.


  • البحث والتطوير في مجال أزاله الشعر بالليزر لا تزال في المراحل المبكرة. غير ان مواصله البحث والاختبار والتطوير في هذا المجال لا تزال تنتج معدات أكثر أمانا وفعالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.