موانع ازالة الشعر بالليزر

هناك الكثير من الناس التي لا تعتقد أنه لا ينبغي ان تتم عملية ازالة الشعر بالليزر بسبب واحد أو أكثر من الأسباب المحددة. وتسمي هذه الأسباب موانع ، وهو ما يعني ، انه من غير المستحسن ان يكون العلاج أو الاجراء. قد يكون العلاج خطيرا أو يسبب اثارا جانبيه دائمة. موانع أخرى تتطلب علاج خاص أو دواء قبل ازالة الشعر بالليزر يمكن ان تبدأ.

النساء الحوامل لا ينبغي ان يكون ازالة الشعر بالليزر. علي الرغم من عدم وجود معلومات هامه فيما يتعلق باستخدام الليزر والحمل ، والعديد من الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية يوصي تجنب العلاج بالليزر بسبب الآثار غير معروف علي الطفل الذي لم يولد بعد.

اي شخص لديه فيروس الهربس البسيط انا أو الثاني يجب ان أقول الطبيب الذي يتم تشكيل ازالة الشعر بالليزر قبل ان تبدا العلاجات. فمن الضروري ان تاخذ وصفه طبية الادويه المضادة للفيروسات لعده أيام علي حد سواء قبل وبعد العلاج. إذا كان ازالة الشعر في منطقه فاشيات السابقة ، فمن الممكن ان الحرارة من الليزر سوف يسبب اشتعال من فيروس الهربس. إذا كانت فاشيه الهربس نشطه ، اما علي الوجه أو المنطقة التناسلية ، فمن المهم أعاده جدوله علاج ازالة الشعر بالليزر.

وينبغي أيضا أعاده جدوله الموعد إذا كان هناك اي الجلد قطع ، مكسوره ، غضب أو ملتهبة في المنطقة التي يتم علاجها. أعاده الجدولة ضروري أيضا إذا كان هناك عدوي نشطه في اي مكان داخل الجسم.

اي شخص لديه حاله المهق ، وهو غياب اي صبغه اللون في الشعر أو الجلد ، لا ينبغي ان يكون ازالة الشعر بالليزر. ويوجه ضوء الليزر إلى تصبغ الظلام لذلك لن تعمل علي اي شخص مع هذا الشرط. نفس الشيء ينطبق علي الناس مع شقراء خفيفه جدا ، الأحمر ، الرمادي ، أو الشعر الأبيض.

الناس الذين أحرقت الشمس أو المدبوغة في الاونه الاخيره يجب تاجيل العلاج حتى عادت بشرتهم إلى لونه الطبيعي الذي يمكن ان يستغرق عده أسابيع. من المهم ان الجلد هو لونه الطبيعي عند ازالة الشعر بالليزر يحدث.

يمكن ان تسبب بعض الادويه الفموية والموضعية حساسية للضوء أو الحساسية الضوئية إذا ما استخدمت قبل العلاج بالليزر لازالة الشعر. يجب إيقاف اكوتاني قبل ثلاثه أشهر من بدء العلاج. وينبغي وقف العمل بالليزر قبل سته أسابيع من عمليه ازالة الشعر.

اي شخص يعاني من بعض الحالات الطبية ، مثل الذئبه ، السكري ، أو الصرع ، لا ينبغي ان يكون ازالة الشعر بالليزر. اي اضطرابات عصبيه موجودة ، تحتاج إلى تقييم قبل بدء العلاج بالليزر. إذا كانت الشعرانيه موجودة ، يجب تشخيص السبب وعلاجه قبل بدء اي علاج بالليزر.

إذا كان هناك شامة في المنطقة التي سيتم علاجها ، فان الكثير من الناس يقررون ازالتها قبل العلاج. بسبب تصبغ الظلام من الخلد ، فانه قد جذب إلى الكثير من الحرارة من الليزر وتسبب حرق. وينطبق نفس الشيء علي بعض علامات الوحمات وعلامات الجمال.

إذا كان هناك تاريخ من تندب الجدره ، فمن المهم ان نعرف ان هناك خطرا اعلي من تندب من العلاجات.

اهميه معرفه موانع ازالة الشعر بالليزر يمكن ان تحميك من تجربه خطره.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.