هل تقومين بروتين العناية بالبشرة الدهنية المثالي وما زال يزداد إفراز الزيوت على البشرة؟ إذاً لا بد أن يكون هناك مشكلة وسبب حقيقي وراء ذلك، ومن هذه الأسباب قد يكون بعض التصرفات الخاطئة التي تزيد من إفراز الزيوت على البشرة، تعالي نتعرف عليها واكتشفي بنفك إن كنت تقومين بإحداها لتتوقفي عنها على الفور..

عادات خاطئة تزيد إفراز الزيوت على البشرة

هذه هي العادات التي قد تظنين بأنها تفيد بشرتك ولكنها على العكس تضر بها:

قلة أو زيادة تنظيف البشرة

كقاعدة عامة يجب تنظيف البشرة الدهنية مرتين في اليوم على الأقل، ولكن بعض النساء قد يكتفين بمرة واحدة فتتراكم الزيوت على البشرة وبعضهن الآخر قد يبالغن كثيراً في تنظيف البشرة واستخدام الغسول الذي يسبب جفاف البشرة مما يجعل ردة البشرة الطبيعية هي زيادة إفراز الدهون! وبالتالي الدوران في حلقة مفرغة. والحل الوحيد والأنسب هو تنظيف بشرتك بشكل منتظم وإزالة كل الشوائب من المسام التي قد تكون مسدودة.

إعلان


طبيعة النظام الغذائي الذي تتبعينه

يقال "بأنك ما تأكله"، وعندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية ، يلعب نظامك الغذائي دوراً هاماً للغاية في هذا السياق، فمن الضروري أن تعرفي ما يجب عليك تجنب تناوله وما يجب أن تأكليه من أجل منع زيادة إفراز الدهون، وهنا ننصحك بتجنب تناول الأطعمة المصنعة والمقلية والوجبات السريعة التي تحتوي على سكريات عالية، لأن هذه المكونات ترفع من درجة حرارة جسمك وتزيد نسبة الدهون فيها مما ينعكس على بشرتك زيوتاً وبثوراً، وبالمقابل تناول المزيد من المكسرات والخضروات الخضراء ومياه جوز الهند وغيرها من الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي سوف يرطب بشرتك من الداخل وبالتالي لن تحتاج إلى إفراز الزيوت لترطيب نفسها.

المبالغة في التقشير وبالأخص التقشير الكيميائي للبشرة الدهنية

المبالغة في التقشير وبالأخص التقشير الكيميائي للبشرة الدهنية

يعمل التقشير على إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة، إلا ان المبالغة في التقشير تسبب جفاف كبير للبشرة، وكما ذكرنا سابقاً بأن ردة فعل البشرة الطبيعية في هذه الحالة هي زيادة إفراز الزيوت!


تغطية البشرة بطبقات كثيرة من المكياج

إذا كنت تقومين بتغطية حب الشباب بمساعدة المكياج ، فقد حان الوقت لتتوقفي عن هذه العادة، فالاستخدام الزائد للماكياج يمكن أن يضر ببشرتك، ومنها تراكم الزيوت على بشرتك، ولذا نأكد عليك بالتخفيف من طبقات المكياج وكذلك تنظيف البشرة فوراً عند العودة للمنزل ولو بماء الوردالطبيعي .


التوتر والإجهاد يزيدان من إفراز الزيوت على البشرة

هل تعلمين بأن التوتر والإجهاد لا يؤثر فقط على صحتك فقط على بشرتك أيضاً؟ نعم ، تقرأ هذا الحق. عندما تكونين تحت الضغط ، ينتج جلدك فائض من هرمون الاندروجين الذي يجعل بشرتك دهنية. لذا ، يُنصح أن تلجأ إلى أسلوب حياة صحي وممارسة اليوغا لأنك عندما تكون سعيدًا وهادئًا ، فإن الجلد الزائد يمتصه الجلد ويقلل من تألقه.

هذه العادات مجتمعة أو بشكل فردي تزيد من إفراز الزيوت على البشرة دون أن تدري لذا تجنبيها وانعمي ببشرة صحية على الدوام.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد