تفتيح البشرة

تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة جميلة وصافية وخالية من أي عيوب، وتعتبر الوصفات الطبيعية خير حل للحصول على بشرة مثالية، ولكن يجب الحذر عند التعامل مع هذه الوصفات؛ فالبشرة تختلف من شخص لآخر وقد لا تتناسب بعض الوصفات مع طبيعة بشرة الشخص، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن اهم الوصفات الطبيعية المضمونة والمجربة للحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

6 خلطات طبيعية لتفتيح الوجه

خلطة الحليب والليمون

يتم عمل الوصفة من خلال مزج ملعقتين من الحليب البارد، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة تقريباً، وبعدها يتم غسل الوجه جيداً، ويجب تكرار الوصفة أربع مرات في الأسبوع


خلطة العسل

خلط ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الحليب الجاف مع بعض في إناء أو علبة خاصة، ويتمّ وضعها على الوجه لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه جيداً، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح الوجه وإعطاءه لمعانه وحيويته الطبيعية.


قناع الحلبة وبياض البيض

يتم طحن حوالي ربع معلقة من الحلبة ويضاف اليها بياض بيضة واحدة ومن ثم دهنها على الوجه وتركها من 15 الى 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول على بشرة صافية، تعمل على الوصفة علىتبييض البشرة وشدها للتقليل من التجاعيد.


خلطة البندورة

تتكوّن هذه الوصفة من الشوفان، والبندورة، ولبن الرائب ( الزبادي)، ويتم عملها من خلال خلط جميع هذه المكوّنات بعضها مع بعض جيداً، ثمّ وضع هذه الخلطة على الوجه لمدّة 20 دقيقة، وبعدها يجب غسل الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج فعالة.


خلطة الزبادي

يتم مزج كمية من السكر مع كمية من الزبادي، ثمّ تدليك الوجه بهذا الخليط بشكل دائري، وترك الخليط على الوجه لمدّة 10 دقائق، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ جيّداً، وتساعد هذه الوصفة على إعطاء الوجه نضارة وحيوية.


ماسك الموز مع العسل 

خلط معلقة من العسل مع نصف موزة مهروسة ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء،تتميز هذه الوصفة بمفعولها الرائع في تفتيح لون الجلد ومنحه نعومة فائقة.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.