العناية باليدين

تحتاج اليد لعناية خاصة واهتمام، للحفاظ على سلامتها وإعادتها إلى رونقها وشكلها الطبيعي، وخاصة عند السيدات، فترغب السيد دائماً بأن تكون يدها ناعمة وذات لون موحد، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي لا تحتاج للكثير من الجهد والوقت، ولكن من شأنها أن تعيد لليد حيويتها وجمالها

لاشك أن اليدين جزءا هامًا لجمال المرأة والذى يعكس صحتها الداخلية ومحافظتها على صحتها الخارجية، فللمحافظة على نعومة اليدين رطبيهما اسبوعيا بواسطة مرهم مرطب فعال، وضعى زوجاً من القفازات القطنية على ألا تكون ضيقة كثيراً ودعيهما فوق يديك أطول مدة ممكنة، لأن التعرق الذى تنتجه يداكِ يختلط بالمرهم ويرطب البشرة جيداً، ومن شأن هذا العلاج أن يخفف كذلك من بروز الشرايين فى اليدين.


كيفية العناية باليدين:

1- زيت الزيتون: إذا كنت تريدين أن تحصلي على جمال النساء الإيطاليّات، اعرفي أنّ زيت الزيتون هو أبرز وصفاتهنّ الطبيعيّة السريّة، فهذا الزيت ليس حكراً على المطبخ الإيطالي فحسب، بل هو علاجٌ لمختلف المشاكل التي تهدد جمال المرأة، ونقع اليدين فيه لثلاث مرات خلال الأسبوع، ولمدّة عشر دقائق يؤدي المهمّة بنجاح.

2- القفازات القطنيّة خلال الليل: تعرفين القفازات الناعمة التي توضع في أيدي الأطفال حديثي الولادة، ابحثي عن النوع نفسه للبالغين، وارتديها خلال الليل لمدّة ثلاثة أيّام على الأقل، ولا تظني أنّ ألأمر سيضايقك في حال اخترتيهما واسعتين وذوات قماش رقيق جداً.

3- تفادي البرودة: من المهم جداً عدم تعريض يديك للحرارة المنخفضة لأنّها تساهم بقوّة في جفاف بشرتك، ومن الضروري إبقاؤهما دافئتين في فصول السنة المختلفة.

4- طلاء الأظافر اللماع: لأنّ الأظافر هي جزء لا يتجزأ من يديك، من الضروري أن تحافظي أيضاً على صحّتها، وذلك يمكنك الحصول عليه من خلال وضع طبقة من طلاء الأظافر اللماع.

5- الكريمات: احرصي على الكريمات التي ترطّب بشرة يديك، فهي مثاليّة للحفاظ على شبابهما، وبشكل يومي، فكما تضعين الكريم على وجهك، امنحي يديك الحصّة أيضاً.

6- تقشير اليدين من الجلد الميت: التقشير من أكثر الأمور المفيدة للعناية بهما نظراً لأنها تساهم في إزالة الجلد الميت من اليدين و الخلايا الميتة التي توجد بالأظافر و تسبب إزالة بريق اليدين و جعلها جافة. يجب الحرص على إستخدام بعض كريمات التقشير الفعالة التي تتكون من مواد طبيعية دون أي مواد كيميائية للحصول على نتيجة فعالة. 


خلطات طبيعية لتقشير اليدين

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية الجلد وتفتيحه، ويمكن استخدامها في أي وقت وتتوفر موادها في معظم المنازل ومن أبرز هذه الخلطات:

  • الليمون: الليمون من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، فيمكن وضع قطرات من عصير الليمون على اليد مباشرةً وفرك اليدين بها وتركها حتى تجف ثم غسلها، ويمكن خلط الليمون مع ماء الورد قبل استخدامه، وترطيب اليدين.
  • الحليب: الحليب له تأثير فعال في تبييض اليدين، فيمكن غسل اليدين بالحليب وتركه حتى يجف، ثم غسله وترطيب اليدين بكريم مرطب.
  • الخيار: يمكن عصر نصف حبة من الخيار الطازج، ونقع اليدين به لمدة خمس دقائق ثم غسلهما وترطيبهما.


العناية بأظافر اليدين:

العناية باليدين تتطلب العناية بالأظافر ومن ذلك:

1-برد الأظافر ونقعها بالماء والصابون.

2- وضع الكريم الخاص المطري حول الأظافر تمهيداً لإزالة الشوائب.

3- استعمال مبرد ناعم خاص لتمليس الأظافر وتوحيد لونها الطبيعي. مع العلم أن هناك مبارد عدة بخشونة متفاوتة تستعمل لإعداد الأظافر

4- بشكل مناسب.

5- إزالة الشوائب من حول الظفر بواسطة مقص خاص.

6- الاهتمام بتغذية الأظافر بمستحضر خاص.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.