للمحافظة على جمال قدميك سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة تساعدك فى العناية بالقدمين و معالجة مشاكلها ولمنحها مظهر جذاب دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل.

الكثير من الفتيات تعتنى بوجهها وبشرتها وشكل جسمها ولبسها ولا يكون فى إهتماماتها العناية بالقدمين ، ولكن القدمين مثل اى جزء من اجزاء الجسم تتعرض لبعض المشاكل الصحية أو الجمالية والتي تؤثر على مظهر القدمين ورائحتهما وتسبب الإحراج مثل فطريات القدم والأظافر.

وللمحافظة على جمال قدميك سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة تساعدك فى العناية بالقدمين و معالجة مشاكلها ولمنحها مظهر جذاب دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل.

طرق العناية بالقدمين ومعالجة مشاكلها :

المشاكل التى تصيب القدمين عديدة ، وتحتاج إلى طرق لعلاجها ، ومنها :

1- الجلد الميت والكاللو :
من أهم المواد التى تساعدك فى العناية بالقدمين هو الخل ، فهو يتكون من حمض الأسيتيك الذى يساعد على تقشير الجلد الميت وإزالته نهائيا
طريقة الأستخدام :
ضعي قطعة من القطن المبللة بالخل على الكاللو أو الجلد الميت قبل النوم وثبتيها بشريط لاصق وفى الصباح افركي القدم والأصابع باستخدام الحجر الطبي لإزالة بقايا الجلد الميت.

2- خشونة القدمين :
• إحضرى خيارة مبشورة وصفار بيضة نيئة ، اخلطيهم جيداً وافركي بهما قدميك ، ثم اشطفيهما بالماء الدافئ.
• أضيفى ملعقتين من عصير الليمون إلى ملعقتين من الفازلين، وملعقتين من الخميرة، واخلطيهم جيداً وضعيهم على قدميك.

3- رائحة القدمين :
لاتنسى فى العناية بالقدمين التخلص من رائحتهما
• يعتبر زيت الزعتر مطهر طبيعي كما أنه يكسب القدمين رائحة مميزة ، أضيفي كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى لترين من الماء الدافئ وقطرات من زيت الزعتر وانقعي قدميك في هذا الحمام لمدة 20 دقيقة.
• ويمكنك خلط زيت الزعتر مع عشبة نعناع ، واخلطيهم وضعيهم على قدميك.

4- جفاف القدم وتشقق الكعبين :
• قومي بمزج صفار البيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وادهني بهما قدميك ، فتساعدك على التخلص من جفاف القدمين.
• من أفضل طرق العناية بالقدمين هى حمام الماء الدافئ ، انقعي قدميك في 2 لتر من الماء الدافئ مضاف إليه كوب من خل التفاح و1/2 كوب من صودا الخبز ، جففي قدميك جيداً باستخدام المنشفة ثم ضعي كريم مرطب وارتدي جوارب من القطن وستلاحظين اختفاء التشققات نهائياً ، يمكنكِ إضافة بعض الزيوت الطبيعية على هذه الوصفات مثل زيت القرنفل وزيت اللافندر والتي تعمل على ترطيب الجلد وإكسابه رائحة جميلة.

بعض النصائح الهامة فى العناية بالقدمين :
1- واظبى على تدليك الكعبين يومياً بالحجر.
2- ارتدى الأحذية المريحة وابتعدى عن الأحذية الضيقة منعاً للاحتكاكات التى تسبب الغمقان والالتهاب وتشققات الكعب.
3- لتجنب الإصابة بفطريات القدمين والأصابع احرصى على تجفيف القدمين جيداً بعد غسلهما.
4- الفازلين والجلسرين والليمون مواد هامة جداً فى العناية بالقدمين .
5- تجنبى المشى حافية القدمين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.