صحة
pixapay

جرامنة للشمس: "على الأهل مسؤولية تعويد اطفالهم على التغذية الصحية والسليمة"




تطرقت اذاعة الشمس الى قضية التغذية السليمة للاطفال، وكيفية تذويتها لدى الأطفال، وناقشت هذا الموضوع مع الممرضة داليا جرامنة.


ويذكر ان جرامنة بادرت الى ابتكار نموذج خشبي يحاكي اهرام الطعام، يستخدم كأداة مساعدة في ورش العمل الصحية، بهدف تعزيز اهمية نمط الحياة الصحي التي يقيمونها في رياض الأطفال، بالتعاون مع الأهل.


وتفاعل الطلاب والاهل مع النموذج الجديد، واحبوا الفكرة الجديدة، وانجذبوا لها، والتي حوت صورَا مع نوع الغذاء، والعديد من الروضات طلبت تطبيق هذه الفكرة لديها، ويُجرى العمل وفق ما افادت به جرامنة، على تعميم الفكرة بين باقي روضات الأطفال.


هذا وناقشت الشمس مع جرامنة، قضية ادمان الاطفال على الطعام الغير صحي مثل المسليات والعصائر المحلاة والسكريات وغيرها، وكيفية ابعاد الطفل عن هذه الاطعمة الغير صحية، وتذويت الأمر لدى اطفالهم، حيث شددت على ان القضية بالأساس والمسؤولية منوطة بالأهل بتعويد اطفالهم على الطعام الصحي، ويمكن ان يواجهو صعوبة في ذلك في البداية، لكن مع مرور الوقت سيعتاد الاطفال على ذلك، وعلى الاهل ان يصمموا في استمرار هذا النمط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.