وادي عارة

"دوريات ليلية"؛ مبادرة بعرعرة تقلص العنف وتعزز الشعور بالأمن، مرام عقل تتحدث للشمس




تحدثت اذاعة الشمس مع مرام عقل مديرة مشروع "مدينة بلا عنف" في السلطة المحلية عارة – عرعرة، حول مبادرة جديدة ضمن المشروع، هدفها تقليص العنف وتعزيز الشعور بالأمن الشخصي لدى المواطنين، من خلال تسيير دورية من قبل الاهالي ومتطوعين من البلدة، خلال ساعات الليل المتأخرة خاصة في نهاية الأسبوع.


إعلان

كما يهدف المشروع الى خلق روح الحوار بين الشباب والبالغين.


وقالت مرام عقل للشمس: "بلدة عارة- عرعرة شأنها شأن بقية البلدات العربية، يستشري فيها العنف، وبدورنا بادرنا بالعمل على تسيير هذه الدورية من قبل الاهالي ومتطوعين من البلدة، للتجول ليلا وخاصة في الاماكن التي لا تصل اليها الأعين، وهذه الدورية كاتت موجودة لكن بادرنا الى تفعيلها مجددا".


ونوهت الى ان الخطوة والمبادرة ومنذ الاعلان عنها واثارتها، لاقت تشجيعا كبيرا من الجمهور والمواطنين، وهناك عشرات المتطوعين اللذين ابدوا استعدادهم للعمل ضمن هذا المشروع، ما دفعنا للاستمرار والدفع بهذه الخطوة، وهي مستمدة ضمن مشروع مدينة بلا عنف، والهدف هو الحد من ظاهرة العنف بين الشباب في البلدة.


واضافت: "وصلنا الى مرحلة اننا لا نريد ان نطالب بتدخلات خارجية، اذا تمكنا من امساك زمام الامور واخذ المسؤولية لأيدينا كأهالي من خلال تعزيز المسؤولية تجاه بلدنا".


هذا ونوهت الى ان هناك نشاطات عديدة ضمن مشروع مدينة بلا عنف، منها اقامة ورشات عمل للاهالي حول موضوع العنف، وهناك مسارات عدة ايضا ضمن هذا المشروع.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد