اقتصاد
الشيكل الإسرائيلي يهبط إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام

الشيكل الإسرائيلي يهبط إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام

في إثر عملية "طوفان الأقصى"، الشيكل الإسرائيلي يهبط إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام، مقابل الدولار، "الشيكل" الإسرائيلي يهبط إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام.

مع تصاعد حدة المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي، هبط الشيكل الإسرائيلي اليوم الاثنين إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام مقابل الدولار، اليوم الإثنين.

وذكرت وكالة "رويترز"، إنّ الشيكل انخفض في أحدث التعاملات الآسيوية أكثر من 3% مقابل الدولار إلى 3.9581.

وأثّرت عملية "طوفان الأقصى" بشكل كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، وأدت إلى شلّ العديد من القطاعات داخل "إسرائيل".

وفي نهاية تداولات أمس الأحد، سجّلت بورصة "تل أبيب"، في نهاية تداولات الأحد، خسائر قياسية، حيث هبطت بما يصل إلى 7%، وهي أكبر خسارة له منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وفي نفس السياق، أدت "طوفان الأقصى" إلى شلّ العديد من القطاعات داخل "إسرائيل"، حيث ألغت عدة شركات طيران دولية رحلاتها إلى "تل أبيب"، بالإضافة إلى إلغاء حجوزات الفنادق وهروب السياح.

ونقل موقع "أي بي سي نيوز" الأميركي عن منظمة "ALPA"، وهي أكبر اتحاد للطيارين في العالم، إعلانها إلغاء عشرات الرحلات إلى "إسرائيل". 

ارتفاع أسعار النفط على خلفية الحرب على قطاع غزة

ارتفعت أسعار النفط أكثر من أربعة بالمئة، اليوم الإثنين، بعد أن شنت حماس هجومًا على إسرائيل في نهاية الأسبوع، ما أثار مخاوف بشأن صدمات محتملة في الإمدادات من المنطقة الغنية بالنفط.

وقفز برنت 4,7 بالمئة إلى 86.65 دولارا، وخام غرب تكساس الوسيط 4,5 بالمئة إلى 88.39 دولارا في التعاملات الآسيوية المبكرة.

وقال بريان مارتن ودانييل هاينز من مجموعة إيه إن زي ANZ "المفتاح بالنسبة إلى الأسواق هو ما إذا كان الصراع سيبقى قيد الاحتواء أم أنه سينتشر ليشمل مناطق أخرى، خصوصا المملكة العربية السعودية. في البداية على الأقل، يبدو أن الأسواق ستفترض أن الوضع سيظل محدودا من حيث النطاق والمدة والعواقب على أسعار النفط. لكن من الممكن توقع تقلبات أكبر". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.