الأرنب والسلحفاة 


تعد قصة الارنب والسلحفاة هي أحد القصص القصيرة المعروفة والتي تركز علي التعامل مع مخيلة الأطفال لتصل بهم إلى هدف معين ، حيث تهدف هذه القصة الي عدة أهداف سيتم توضيحها في هذا المقال.


▪القصة باللغة العربية


في أحد الأيام ،  كان هناك أرنب مغرور بنفسه ويتفاخر دائماً أنه أسرع الحيوانات كما وكانت هناك سلحفاة نشيطة ، تحب الحياة والحركة علي الرغم من انها مخلوق بطئ .


وكانت كلما شعرت بالنعاس ادخلت رأسها في القوقعة الموجودة فوق ظهرها .



وفي يوم ما كانا يتحدثان سوياً ، فإذا بالأرنب يسخر من صدفة السلحفاة واصفاً إياها بالحجر الذي تحمله السلحفاة على ظهرها وانها لو ارادت الوصول لمكان ما تكون قد غابت الشمس حتي تصل بينما هو يصل في لمح البصر  ، حزنت السلحفاة لما قاله الارنب وبعد حديث طويل وسخرية متواصلة طلب من السلحفاة أن تدخل معه في سباق بشرط أن تكون حيوانات الغابة مجتمعة وشاهدة علي هذا السباق ، زاد الأرنب من سخريته على السلحفاة فكيف لها أن تدخل معه في سباق والمعروف عنها أنها أبطأ الحيوانات ، ولكنها وافقت علي طلب الارنب.



في صباح اليوم التالي اجتمع الأرنب والسلحفاة أمام حيوانات الغابة ، وأعلن الديك بَدْءَ السباق بين الأرنب والسلحفاة، بعد أن حددوا مكان الانطلاق والوصول، وبدأ السباق فعلًا، فتحركت السلحفاة و جري الأرنب سريعا و اختفي في لمح البصر من أمام حيوانات الغابة منطلقًا نحو المكان المحدد، بينما كانت السلحفاة تمشي بخطوات بطيئة، وأثناء انطلاق الأرنب توقف قليلًا وقال لنفسه: السلحفاة بطيئة جدًا، ولن تستطيع اللحاق بي أبدًا، لذلك سأنام قليلًا وأرتاح ثم أواصل الجري بسرعة وأفوز، بينما ستظلّ السلحفاة البطيئة تمشي دون فائدة، فأخذ يلهو ويجري هنا وهناك (يميناً ويساراً) ثم نام الأرنب تحت ظلّ شجرة.



وعندما استيقظ من نومه وجد السلحفاة اقتربت من خط النهاية فخر مسرعاً محاولاً الوصول إليها ، إلا أنه لم يستطيع ووصلت السلحفاة إلى الهدف ، ونالت الجائزة وفازت بالمسابقة .



فيديو القصه بالعربية 





▪القصة باللغة الانجليزية


 The Hare and the Tortoise

The Hare was once boasting of his speed before the other animals. ‘I have never yet been beaten,’ said he, ‘when I put forth my full speed.

I challenge any one here to race with me.’


The Tortoise said quietly, ‘I accept your challenge.’


‘That is a good joke,’ said the Hare; ‘I could dance round you all the way.’

‘Keep your boasting till you’ve beaten,’ answered the Tortoise. ‘Shall we race?’


So a course was fixed and a start was made. The Hare darted almost out of sight at once, but soon stopped and, to show his contempt for the Tortoise, lay down to have a nap.



The Tortoise plodded on and the hare plodded on, and when the Hare   awoke from his nap, he saw the Tortoise just near the winning-post and could not run up in time to save the race. Then said the Tortoise:

‘Plodding wins the race.’



فيديو القصة بالانجليزية






▪أهم النقاط المستفادة من القصة :


• الغرور يؤدى لفشل صاحبه .


• المهارة والموهبة لا يكفيان للنجاح بل يجب أن يصحبهم العمل والإجتهاد .


• لا تيأس أبدا وتابع باتجاه هدفك مهما بدا صعباً.


•ثق بنفسك وتقدم.


•لا تستمع للمحبطين واثبت لهم انك تستطيع.

• إياك والتوقف قبل الوصول لهدفك حتي أخر لحظة.


•لا تستسلم.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.