المرض بلاء واختبار من الله عز وجل ، فالصحة والمرض من عند الله وهو بيده كل شيء فيقول للشيء كن فيكون ، والمرض والألم يغسل الجسد من الذنوب والخطايا أو أجر وحسنات ومنزلة عالية في الجنة ، فقد قال رسول الله ما يُصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حَزن ولا أذي ولا غم حتي الشوكة يًشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ، فالألم النفسي والجسدي يًكفر السيئات والذنوب ، فمثلما تَحت الشجرة أوراقها في الخريف يَحت الجسد ذنوبه مثل هذه الشجرة بفضل المرض ، وسوف نقدم أدعية الشفاء من الأمراض.




أدعية للمريض بالشفاء العاجل

- اشفِ أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم الصبر والقوة.


-اللهم ارزقني القوة والصحة من بعد التعب والوهن، اللهم اجعل في مصابي تكفيرًا لكل الذنوب التي صنعتها، ما أدركت منها وما لم أدرك، اللهم اجعل شفائي عاجلًا غير آجل يا عزيز يا جبار.



-اللهم برحمتك أستغيث، اجبرني في مصيبتي وأبدلني خيرًا منها، واجعل أيامي القادمة أفضل من الفائتة، اللهم اشفني شفاءً تامًا ما بعده ألم، وأخرجني من مرضي طهورًا من كل ذنب.


- ربي اجعل في مرضي هذا عِظة لي ولمن حولي، ربي لا تُشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن الكريم شفائي ودوائي، اللهم اجعل في دوائي علاجًا نافعًا فيه شفائي بإرادتك وقوتك، يا من إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون.



- بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم


- يارب ضاقت بالمسلمين الهموم والمرض ، فمن لنا سواك يفرجها


- ربنا أفرغ علينا صبراً ، وتوفنا مسلمين ، اللهم أعز الإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض .



- اللهم إني أسألك من عظيم لطفك ، وكرمك ، وسترك الجميل ، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافي .


- لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك يا الله، إنك على كل شىء قدير .


- اللهم يا مسهّل الشديد ، ومليّن الحديد ، ويا منجز الوعيد ، ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد



دعاء للشفاء من كل داء

دعاء الشفاء ، دعاء الشفاء من كل داء ، كان موسي علية السلام يتألم من ضرس فدلة الله عز وجل علي شجرة يتداوي منها فأخذ منها فشُفيَ بأمر الله ، بعد فترة من الوقت ليست بقصيرة شعر بألم مرة أخري في ضرسة فذهب إلي الشجرة دون أن يلجأ إلي الله فلم يشفيَ وذلك لأنه لم يلجأ إلي الله ، فالله يشفي بالسبب وبدون السبب وهو وحدة بيدة كل شيئ .



دعاء الشفاء لنفسي

دعاء الشفاء ، خلق الله الداء وخلق معه الدواء ، فلكل داء دواء وقال رسول الله تداوا ، وكان الرسول وصحابتة يتداون بالأدوية مع الدعاء بالأدعية الواردة ، فقد ذكر الحبة السوداء أنها شفاء من كل داء ألا الموت ، وسوف نذكر الأدعية الواردة للشفاء.


دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

دعاء المريض لنفسة بالشفاء العاجل من السنة النبوية, فيوجد ادعية واردة عن رسول الله يدعي بها المريض ، ومن الجائز الا يتقيد بدعاء بعينة فممكن يدعوا لنفسة بالشفاء بإستخدام أسماء الله الحسنيٓ يا الله ياحي ياقيوم أسألك أن تشفيني من مرضي هذا ، وممكن وضع اليد علي موضع الألم ونقول بسم الله ثلاث مرات ثم سبع مرات أعوذ بعزة الله من شر ما أجد وأحاذر ، كذلك من السنة الدعاء للمريض بالشفاء وممكن قول لا بأس طهور إن شاء الله.


(أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ).[٥] الدعاء بقول: (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقاً يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).[٦] الاستغاثة بالله -تعالى- وكلماته التامّة من غضبه وعقابه ومن الشياطين وهمزهم بقول: (أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضرونِ).[٧] الدعاء بقول: (بسمِ اللهِ أرقيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيكَ بسمِ اللهِ أَرْقِيكَ).[٨] الدعاء بقول: ( أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَكَ).[٩]

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.