التسويق الإلكتروني

شهد العالم طفرة كبيرة في عالم التجارة، والتي لم تعد مقتصرة على الشكل التقليدي فقط؛ بل امتد ذلك ليشمل التجارة الإلكترونية، والتي ترتكز بشكل أساسي على ما يعرف بالتسويق الإلكتروني، وهي التي يمكن تعريفها بأنها العمليات التجارية من بيع وشراء التي تتم عبر شبكة الإنترنت العالمية، والتي جاءت لتختصر الوقت والمسافات، وذلك تجسيداً لمقولة تحول هذا العالم الكبير الى قرية صغيرة عبر شبكة الانترنت.

يصادف كثير من المستخدمين عند الدخول إلى المواقع الإلكترونية إعلانات لبعض المواقع الخارجية الخاصة بالبيع والشراء كالملابس والإلكترونيات والأدوات المنزلية وجميع مستلزمات الحياة اليومية، حتى بات هذا الأمر يشكل ازعاجاً للشخص المتصفح للمواقع سواء على شاشة جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي، فيتسبب ذلك بفقدان المستخدم متعة التصفح والرغبة بالاستمرار، وهو الشيء الذي يلجأ من أجله كثير من المستخدمين للبحث عن سبل التخلص من هذه الإعلانات وإيقافها، حتى يتمكن من تصفح الشبكة دون أي مقاطعات هذه الإعلانات والتعرض لإزعاجها.


وفي حال لاحظنا ظهور صفحات اعلانات مزعجة وغريبة بشكل تلقائي في المتصفح الخاص بك، او ان المتصفح يقوم بتوجيهك الى محرك بحث آخر غير الذي قمت بتعيينه في الاعدادات، فلربما يكون السبب ان الحاسوب يحتوي برامج خبيثة غير مرغوب فيها.

هذه الفئة من البرامج غير المرغوب فيها، مثل Adware تشمل برامج إعلانية يتم تثبيتها على حاسوبك دون معرفة منك وتقوم بتغيير إعدادات المتصفح (في كثير من الأحيان برامج أخرى)، وعرض إعلانات منبثقة وإجراء العديد من الأشياء المزعجة.

وغالباً ما تكون هذه البرامج غير ضارة، لهذا يمكن لبرامج مكافحة الفيروسات العادية أن تتجاهلها، ولكنها لا تزال مزعجة للغاية.

وسنتعرف في هذا المقال على بعض البرامج المساعدة التي تمكن المستخدم من عمل فحص كامل على الحاسوب، ومسح جميع هذه البرامج المزعجة.

فقط علينا تحميل واحدة من هذه الأدوات أدناه، والبدء بالمسح؛ وستقوم الأداة بفحص الكمبيوتر وتطالبك بحذف جميع التهديدات المكتشفة. وفي حال عدم التخلص من جميع المشاكل، فيمكننا اختيار أداة أخرى من القائمة.


قائمة أشهر البرامج لحجب الاعلانات

• AdwCleaner

هو أحد البرامج المشهورة في هذا المجال، وهو برنامج بسيط وسهل التثبيت. يقوم البرنامج بإزالة البرمجيات الخبيثة كتلك التي تقوم بالتحكم وتغير من اعدادات المتصفح الخاصة بك وغيرها من البرامج الاخرى المشابهة.


• Avast Free Antivirus

واحد من برامج مكافحة فيروسات الشهيرة، والذي يتمتع بعديد من الوظائف القياسية الإضافية، مثل الحماية من الفيروسات وهجمات القراصنة، تقوم هذه الأداة بالتحقق من المتصفحات بحثاً عن الاضافات الغير المرغوب فيها وذات السمعة السيئة، والتي يمكنها سرقة البيانات وتغيير إعدادات محركات البحث.


• Zemana AntiMalware

واحد من برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة الشهيرة، حيث يقوم بفحص جهازك من البرمجيات الخبيثة التي تسللت إليه بدون علمك، والتي لم يستطع برنامج الحماية اكتشفها او ايقافها. في نسخته المميزة والتي تتوفر على جميع الخصائص الجميلة في البرنامج من بينها الفحص في الوقت الحالي وبالتالي فإن هذه النسخة ستراقبك اثناء إستعمالك للحاسوب من النقر او تحميل اي برنامج ضار. هذا البرنامج مجاني لمدة 15 يوم، ويتطلب منك بعد ذلك الاشتراك بسعر 11 دولارًا سنوياً.


• HitmanPro

توفر هذه الأداة حماية شاملة، فبالإضافة إلى تنظيف الحاسوب من جميع البرمجيات الإعلانية المتسللة، فإنها أيضاً تمنع هجمات التصيد، وكذلك برامج الابتزاز وتحمي كاميرا الويب من الوصول إليها من البرامج طرف ثالث.


• Bitdefender Adware Removal Tool

من الشائع والمعروف أن الشركة العالمية الأولى في مكافحة هذا النوع من التطبيقات الخبيثة هي شركة bitdefender، والتي تعرف بكونها من أقوى شركات الحماية العالمية، والتي تقوم بتوفير مجموعة من التطبيقات الرائعة، منها ما هو مجاني ومنها ما هو مسبوق الدفع. ومن ضمنها برنامج " Bitdefender Adware Removal Tool" الذي يحميك من التهديدات المعروفة مثل التي تعرض الإعلانات في المتصفحات على نظام ويندوز. نسخة ماك متاحة مجانا. لكن نسخة ويندوز تتكلف 10 دولارات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.