تحميل برامج كمبيوتر مجانا

يرغب جميع مستخدمي جهاز الكمبيوتر بتحميل برامج لجهاز الكمبيوتر الخاص بهم وبشكل مجاني من مصادر موثوقة وبعيدة عن الجهات التي من الممكن التسبب بضرر للكمبيوتر ومحتوياته كعمليات القرصنة، وهنا نضع بعض المواقع المعروفة والموثوقة في تحميل البرامج بشكل مجاني، وهي على النحو التالي:


موقع Ninite: وهذا الموقع يتميز بأنه موقع موثوق لتحميل البرامج المجانية، ويتيح هذا للمستخدم إمكانية اختيار أكثر من برنامج للتحميل ومن ثم يقوم بتوفير ملف يحتوي على كافة البرامج المطلوبة، بحيث يتمكن المستخدم من تحميلها في آن واحد، كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يقوم بتحديث البرامج المحملة بشكل تلقائي عند الحاجة إلى ذلك وفور صدور التحديثات.


موقع Softpedia: ويمتاز هذا الموقع بتوافقه مع جميع أنظمة التشغيل، كما أنه يمتاز بسهولة استخدامه، ويعتبر موقع Softpedia الموقع الأكبر على شبكة الإنترنت الذي يحتوي على هذا النوع من البرامج، حيث يحتوي الموقع على ما يقارب الـ 850 ألف برنامج ويتم تحديثها بشكل مستمر.


موقع فارس: هو موقع عربي شهير يختص بكثير من مجالات الكمبيوتر، وتأتي البرامج على رأسها جميعاً، حيث يحرص الموقع على توفير جميع البرامج باخر التحديثات وبشكل مجاني للمستخدمين، كما أنه يقوم بتوفير عديد من الدورات والكورسات المدفوعة في مواقع أخرى بشكل مجاني.


موقع FileHippo: ويقوم هذا الموقع بعمل مسح كامل لنظام التشغيل الموجود على جهاز المستخدم ومن ثم تحديث كافة البرامج التي تحتاج إلى تحديث، ويحتوي هذا الموقع على أكثر من 20 ألف برنامج مصنفة ومقسمة إلى حوالي ستة عشر قسماً مختلفاً.


أفضل برامج الكمبيوتر المجانية

يسعى مستخدمي جهاز الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز أو أي نظام تشغيل اخر للحصول على حزمة برامج تساعدهم وتلبي طلباتهم وأعمالهم، ومن أهم هذه البرامج المجانية ما يلي:

برنامج Bit Defender Antivirus Free: وهو أحد أشهر البرامج المجانية الخاصة بمكافحة الفيروسات، فيساعد هذا البرنامج على حماية الكمبيوتر من أية برامج ضارة وفيروسات بشكل سهل وبسيط.

برنامج WPS Office Free: ويعد هذا البرنامج برنامج بديل لحزمة برامج مايكروسوفت أوفيس، فهو يحتوي على حزمة متكاملة من برامج معالجة النصوص وإنشاء الجداول والعروض التقديمية، تماماً كما في مايكروسوفت اوفيس.

برنامج Google Chrome: يعتبر هذا البرنامج أحد أفضل متصفحات الإنترنت وأكثرها استخداماً في العالم، حيث يمتاز بسرعته ومرونته وإضافاته الكثيرة، وكما يمكن ربط هذا البرنامج مع حساب جوجل الخاص بالمستخدم.

برنامج Lightworks

يمكن من خلال هذا البرنامج القيام بتعديل ملفات الفيديو المختلفة وبطريقة احترافية، فقد استخدم هذا البرنامج لإجراء التعديلات على بعض أفلام هوليوود الشهيرة كفيلم The Wolf of Wall Street، ويمكن إخراج الأفلام من خلال هذا البرنامج بجودة 720 بكسل كحد أدنى، كما يوجد بعض الأدوات الأخرى الخاصة بالتعديل على الألوان وغيرها من الأمور الفنية الخاصة بتعديل الفيديوهات.

• برنامج MusicBe

يعتبر برنامج MusicBee أحد أهم البرامج المجانية التي يقوم بتشغيل الأغاني والموسيقى، فيمكن للمستخدم القيام بتنظيم وترتيب هذه الأغاني وإدارتها، كما يمكن سماع الموسيقى بأفضل جودة لها من خلال ما يعرف بالـ tagging أو وضع العلامات، كما يحتوي البرنامج على ميزة الاستماع إلى محطات بث الراديو عبر الإنترنت.


أمور لا بد من مراعاتها قبل تثبيت البرامج

قبل البدء بعملية تثبيت أية برامج على جهاز الكمبيوتر، لا بد من مراعاة بعض الأمور الهامة، ومن هذه الأمور ما يلي:

• عدم تشغيل أية برامج أخرى عند البدء بتثبيت برنامج معين.

• التأكد من أن جهاز الكمبيوتر يملك المواصفات اللازمة لتثبيت البرنامج.

• إعادة تشغيل الجهاز عند إكمال تثبيت برنامج جديد وذلك عندما يطلب الجهاز القيام بهذا الأمر.


المراجع

Joel Lee (21-4-2016)، "WINDOWS 9 Cleanest & Safest Websites to Download Free Software for Windows"، makeuseof, Retrieved 16-06-2019. Edited.

Cat Ellis (9-6-2017), "The best free software 2017"، techradar, retrieved 16-06-2019Edited.

Computer Hope (21-5-2018), "How to install a software program"، computerhope, Retrieved 16-06-2019. Edited.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.