صحة نفسية
pixapay

حقيقي: هل يمكن لأي شخص أن يفقد التواصل مع حقيقته إذا انفصل عن مشاعره؟

احمد ياسر

من أجل أن يكون شخص ما على اتصال بجميع مشاعرهم ، يجب أن يكونوا على اتصال بجسدهم. والسبب في ذلك هو أن مشاعرهم موجودة بشكل أساسي في أجسادهم ، وليس في رؤوسهم.


Ergo ، إذا كان لدى شخص ما اتصال جيد بجسمه ، فسيسمح له بالتواصل مع كل مشاعره. من خلال وجود هذا الارتباط مع هذا الجزء من كيانهم ، سيكونون أيضًا مدركين لاحتياجاتهم.


إخراج الداخلية

سوف توفر لهم مشاعرهم الإرشادات التي يحتاجونها ليعيشوا حياة مرضية. على سبيل المثال: سيقول لهم أجسامهم إن كان يجب أن يقولوا "نعم" أو "لا" ، أو "إذا كانوا يجب أن يبقوا في مكانهم أو يذهبون إلى مكان آخر ، أو يجب عليهم الاقتراب أكثر من شخص ما أو أبعد عنهم".

ثم يزودهم جسمهم باستمرار بالمعلومات التي ستكون موجودة لخدمتهم. لا يعني اتباع هذه المعلومات أن حياتهم ستذهب دائمًا إلى التخطيط ، لكنها بالتأكيد تمنعهم من تجربة الكثير من الأشياء التي لا تخدمهم.

سيكون التواصل مع أجسادهم والسماح لهذه المعلومات بالتأثير عليهم بمثابة الشعور بالأمان. عدم العيش بهذه الطريقة سوف تشعر بعدم الارتياح ، ويمكن اعتبار هذا السيناريو المثالي.

إذا لم يكن الأمر كذلك ولم يشعر المرء بالأمان الكافي للتعبير عما كان بداخلها ، فسيكون من الطبيعي بالنسبة لهم إهمال أنفسهم. من المرجح أن تكون حياتهم تعبيرًا عن احتياجات الآخرين بدلاً من ذلك.

تجربة مختلفة

ومع ذلك ، إذا لم يكن لدى شخص ما صلة جيدة بجسمه ، فذلك يعني أن المعلومات الموجودة بداخله عادة ما يتم تجاهلها. قد تكون هناك بعض المشاعر التي يواجهونها ، ولكن سيكون من الصعب عليهم التواصل مع كل مشاعرهم.

قد تكون المشاعر التي يمكنهم التواصل معها من وقت لآخر الإحباط والغضب والعار والشعور بالذنب وحتى الحزن. ومع ذلك ، على الرغم من أنهم قد يكونون على دراية بهذه المشاعر ، إلا أنهم من المحتمل أن يقضوا الكثير من الوقت في رؤوسهم.


إخراج الخارجي

كنتيجة لذلك ، ربما يتطلعون إلى العالم الخارجي للحصول على التوجيه. سيكون القيام بما يريده الآخرون ، إلى جانب ما يعتقدون أنهم يريدونه ، هو أولويتهم الرئيسية.

قد يتيح لهم العيش بهذه الطريقة الحصول على قدر لا بأس به من الموافقة ، ولكن نظرًا لأنهم عمومًا بعيدون عن مشاعرهم الخاصة ، فمن غير المرجح أن تكون حياتهم مستوفاة للغاية. وحتى إذا كانت مشاعرهم تحاول الوصول إلى السطح ، فيمكنهم قريبًا دفعهم لأسفل مرة أخرى.


عدوهم

هذا لا يعني أنهم سيدفعون مشاعرهم بوعي لأن هذا من المرجح أن يكون شيئًا سيحدث دون وعي. كلما جاءوا ، يمكنهم أن يفعلوا أو يأخذوا شيئًا على الفور لإرسالهم مرة أخرى.

إذا سمحوا فقط لمشاعرهم بالظهور والاستماع إليهم ، فيمكنهم البدء في تغيير حياتهم. ما يوضحه هذا هو أنه على الرغم من أن حياتهم لا تفي بالغرض ، إلا أنها ليست سيئة لدرجة أنهم يريدون فعل أي شيء حيال ذلك.


حماية

إذا كان عليهم الخروج من رؤوسهم والاتصال بجسمهم ، فقد ينتهي بهم الأمر إلى الشعور بالألم. لن يُنظر إلى جسدهم على أنه جزء منهم يمكن أن يوفر لهم التوجيه ؛ سوف ينظر إليه على أنه جزء منه يحمل الكثير من الألم ويحتاج إلى تجنبه بأي ثمن.

إن البقاء خارج الجسم وبالتالي تجنب مشاعرهم ، سيكون وسيلة لهم لحماية أنفسهم. وبالتالي ، سيكون من الطبيعي تمامًا بالنسبة لهم تجنب هذا الجزء من كيانهم ، مع الأخذ في الاعتبار مقدار الألم الموجود داخلهم.


منذ وقت طويل

قد يكون سبب وجود الكثير من الألم في الجسم بسبب ما حدث في حياة البالغين و / أو قد يعود إلى ما حدث خلال سنواتهم المبكرة. إذا عادت إلى أي مكان عندما كانوا أصغر سنا ، فإن الألم الذي عانوا منه كشخص بالغ سوف يكون على قمة الألم الذي كان موجودا بالفعل.

في هذه المرحلة من حياتهم ، ربما عانوا من نوع من الإساءة و / أو الإهمال. كانت الصدمة التي عانوا منها قد طغت على نظامهم والسبيل الوحيد للبقاء على قيد الحياة هو الانفصال عن أجسادهم.


الحل يصبح المشكلة

كان الانفصال عن جسدهم قد سمح لهم بالبقاء على قيد الحياة هذه المرة في حياتهم ، ولكن الآن بعد أن أصبحوا بالغين ، فإن عدم اتصالهم بجسدهم لن يخدمهم. الطريقة الوحيدة التي تمكنهم من احتضان الحياة هي إذا كانوا قادرين على احتضان كيانهم كله.

بطريقة أخرى ، فإن الاتصال الذي تربطه به شخص ما يحدد العلاقة التي تربطهم بكل شيء آخر. عندها سيكون من الضروري لأحد أن يعتنق جسده إذا أراد أن يعتنق الحياة.


وعي

إذا كان يمكن للمرء أن يتصل بهذا ، ويريد أن يصبح إنسانًا أكثر تكاملاً ، فقد يحتاج إلى التواصل للحصول على الدعم الخارجي. هذا شيء يمكن تقديمه بمساعدة معالج أو معالج.

معلم ، كاتب غزير الإنتاج ، مؤلف ، ومستشار ، أوليفر جيه آر كوبر ، ينحدر من إنجلترا. ويغطي تعليقه الثاقبة وتحليله جميع جوانب التحول البشري ، بما في ذلك الحب والشراكة وحب الذات والوعي الداخلي. مع أكثر من ألفي ومائة مقالة متعمقة تبرز علم النفس والسلوك البشري ، يقدم أوليفر الأمل جنبًا إلى جنب مع نصائحه السليمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.