تعتبر التمارين الرياضية من الأسلحة الفعالة لإنقاص الوزن، و الوسيلة الأنسب لاكتساب جسم رشيق و ممشوق. و لا تنتهي فوائد التمارين الرياضية عند هذا الحد فحسب، فالرياضة تحافظ كذلك على سلامة الأجهزة الداخلية في الجسم بالإضافة إلى دورها الكبير في تقوية جهاز المناعة في مقاومة الأمراض و الفيروسات.



ولأن الرشاقة حلم أغلب الفتيات اللاتي يعانين من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة على الجسم، جمعنا لك افضل تمارين رياضية لانقاص الوزن مع الخطوات الصحيحة للقيام بها و التي يمكنك ممارستها بكل سهولة في منزلك.


نحن نرغب في الحصول على مؤخرة صلبة وبطن مسطح وساقين متناسقين، وجسم يبدو رائعًا في أي ملابس نرتديها. قد يبدو كل هذا كثيرًا ولكنه ليس مستحيلًا، إذا اجتهدنا. إنها فرصتنا لإظهار قدرتنا على مواجهة التحديات. ببذل المجهود يمكننا التغلب على جسمنا ونسلك الطريق السريع للوصول إلى الجسم الجديد الذي نرغب في الحصول عليه.



تمارين رياضية لانقاص الوزن:-

  • التمرين الأول

قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام، ثم ارجعي قدمك اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة مع ثني الركبة اليمنى الأمامية لتتخذ الساق زاوية قائمة. إرجعي للوضعية الأولى و عاودي تكرار الحركة مع التأكد على تبديل القدمين. و للإستفادة أكثر من التمرين، يمكنك حمل بعض الأوزان الخفيفة بين يديك.



  • التمرين الثاني

اتخذي وضعية القرفصاء او الـSquat و انزلي قدر المستطاع صوب الارض. اتركي مسافة تساوي مسافة الأكتاف بين قدميك، و اثني ركبتيك و كأنك تجلسين على كرسي.



  • التمرين الثالث

إتخذي وضعية القرفصاء في الحركة الأولى، إثني ركبتيك و ارجعي مؤخرتك الى الوراء، إقفزي في الهواء ثم قومي بحركة الـLunges مثل التمرين الاول، إقفزي مجدداً ثم أنزلي هذه المرة بحركة الـLunges مع تبديل القدمين.



  • التمرين الرابع

أخفضي الجسم و ارتكزي على كفي يديك وأصابع قدميك و كأنك في وضعية الـPush-Up. ارفعي الركبة اليمنى و اليسرى و قربيها بسرعة الى منطقة الصدر و انطلقي عن طريق القفز من جهة الى جهة.



  • التمرين الخامس

إجلبي "الحبلة" ثم قومي بتمرين القفز على الحبلة التقليدي و يمكنك أن تقومي بممارسة التمرين إما عبر ضم القدمين أو ثنيهما الى الأمام الواحدة تلو الأخرى و أنت في مكانك. كما يمكنك أن تمارسي التمرين نفسه و الحركات نفسها دون الحاجة للحبلة بحد ذاتها.



  • التمرين السادس

قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.



  • التمرين السابع

قفي في وضع ثابت ثم باعدي ساقيك و ارفعي ذراعيك على الجانبين و قومي بالقفز بالوضعية نفسها كما تظهر لك الصورة.



  • التمرين الثامن

قومي بالبحث عن درج طويل بعض الشيء أو إذا كان لديك درج داخل المنزل ثم قومي بالصعود عليه بالمشي السريع أو الجري ثم انزلي من عليه مرة أخرى بنفس الطريقة و كرري ذلك عدة مرات.



5 عادات يومية احرص عليها لفقدان الوزن بدون دايت:-

يتكبد الكثير من الأشخاص عناء الجهد والوقت باتباع أنظمة الحمية الغذائية "الدايت"، التي تحرمهم من أطعمتهم المفضلة، رغبةً في فقدان الوزن، والوصول إلى قوامٍ مثالي وممشوق.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز 5 عادات يومية يمكنها أن تفقدك الوزن بدون دايت، وفقًا لموقع Verywellfit.


  • المشروبات

يجب الانتباه لعدد السعرات الحرارية لمشروباتك التي تتناولها يوميًا، كالتقليل من المياه الغازية والعصائر المحلاة، أو تناول الشاي والقهوة بدون إضافة السكر إليهما.

وينصح أخصائيو التغذية بتناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، باعتباره المشروب السحري للتخسيس، فضلًا عن فوائده العديدة لأعضاء الجسم المختلفة.


  • النوم

يؤثر النوم بصورة غريبة على اختيارات الإنسان للطعام، حيث يساهم النوم الجيد في استهلاك أطعمة تحتوي على قدر أقل من السعرات الحرارية، ما يساعد على فقدان الوزن.

لذلك يشير الخبراء إلى أهمية تحديد مواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ، والابتعاد عن النوم في الضوء أو استعمال الهاتف قبل موعد النوم مباشرةً، للحصول على نومٍ هادئ.


  • التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة من الأمور التي يجب اتباعها عند الحاجة لفقدان الوزن، لذا إن لم تكن مشتركًا في نادٍ للألعاب الرياضية، فاستعن بتطبيقات الهاتف، أو استفد من الإنترنت في معرفة طرق التدريب الصحيحة.


  • زد نشاطك اليومي

التمرين الرياضي لوحده غير كافٍ لفقدان الوزن، خاصةً إن كنت ستقضى بقية يومك وأنت تجلس في مكانك، لذا زد من نشاطك اليومي عبر السير لمسافة أطول أو الحركة من حينٍ لآخر داخل المنزل أو المكتب، لخسارة الوزن.


  • استفد من مفكرتك

يمكنك الاستفادة من هاتفك المحمول أو مفكرتك الصغيرة في التخسيس، عن طريق تدوين عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها على مدار اليوم، أو مواعيد ممارسة التمارين الرياضية، مع الحرص على مرافقة الأشخاص الإيجابيين، لتشجعيك على اتباع أنظمة غذائية صحية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.