الإجهاد هو جزء طبيعي من الحياة ونحن جميعا نتعامل مع الإجهاد بطريقتنا الخاصة. ومع ذلك ، فان الإجهاد علي مستويين مختلفين في بعض الحالات ، لان المرض العقلي يلائم المعادلة. الجميع يتعامل مع التوتر وحتى ما يسمي العقول العادية عرضه لكسر عقليا. هذا لا يعني ان الشخص لديه مرض عقلي ، بل يعني ان الشخص يتعامل مع المشاكل المعقدة التي ليست جزءا مشتركا من يوم واحد. عندما يكون الشخص لديه انهيار عصبي ، هو حاله ذهنيه مؤقته والشخص غالبا ما يكون قادرا علي العودة إلى نمط الحياة العادي بعد تلقي العلاج المؤقت. لذلك ، لا نري اي مرض عقلي متورط. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعاني الإجهاد يوميا وانه يؤثر علي حياتك بشكل كبير ثم كنت أكثر من المرجح ان يكون المرض العقلي الكامنة المعنية. الإجهاد يمكن ان يسبب لنا ان نفكر الانتحار, الفرار من أنماط التفكير العادي مؤقتا, يسبب لنا مشاكل صحية, يضعف حكمنا, وحتى يسبب الأوهام وجنون العظمة ، فضلا عن غيرها من الاعراض ذات الصلة الصحة العقلية. وتختلف بين الإجهاد الشائع والإجهاد غير الطبيعي هو ان اعراض الإجهاد في وجهه نظر مشتركه مؤقته ، في حين ان اعراض المرض العقلي مستمرة.


حتى ما يسمي العادي قد تحتاج إلى ادويه لعلاج الإجهاد ، ولكن في معظم الأحيان عندما يكون المرض العقلي متورطا ، فان الشخص سيحتاج إلى ادويه طويلة الأجل. الإجهاد يؤثر علي كل من الجسم والعقل ، ويمكن ان يؤدي إلى سلسله من المشاكل. الإجهاد هو القوه التي تجبر جزءا واحدا من العقل ضد جزء آخر من العقل ، وسحب ودفع ضد القوي الايجابيه أو ضغط العواطف والأفكار. عندما يحدث هذا ، يشعر الشخص كما لو انهم يفقدون السيطرة علي حياتهم ، وغالبا ما يؤدي بهم إلى العجاف علي عواطفهم لحل المشاكل. عندما يميل الشخص علي العواطف التي تخلق الغضب أو الحزن ثم انه غالبا ما يؤدي إلى نمط الفكر السلبي.


الآن الأمر متروك للشخص ان يقرر عندما كان لديهم ما يكفي واتخاذ المسؤول القيام بشيء ان يحل مشاكلهم. إذا فشل الشخص في الشروع في عمليه اتخاذ القرار في العقل ويسكن باستمرار علي العواطف السلبية ثم الشخص هو عرضه للامراض العقلية ، وتوفيرها لفتره أطول من بضعة أسابيع أو حتى أشهر. ما يحدث هو الإجهاد يغير التوازن في الدماغ وهذا ينطبق الضغط علي العقل. عندما لا يتم أعاده تثبيت التوازن ثم العقل هو عرضه للاختلالات الكيميائية, الأورام, الامراض وهكذا دواليك. إذا كان العقل لديه منطقه معيبه ، فانه يجعل من الصعب علي الشخص للتعامل مع الإجهاد. وهذا يخلق أنماط تفكير اضافيه ، بما في ذلك الميول الانتحارية أو الأفكار ، والتفكير السلبي الثابت.


عندما يشعر الشخص بالسلبية أو المعاناة وهو ، علي علم بالسبب فانه غالبا ما يخلق مستوي اعلي من الإجهاد للفرد ، وخفض اليه التعامل مع الأشخاص. ومع ذلك ، قد لا يكون الشخص مصابا بمرض أو اختلال كيميائي أو ورم ولا يزال يعاني أكثر من الإجهاد الطبيعي. اضطراب الإجهاد ما بعد الصدمة (اضطراب ما بعد الصدمة) علي سبيل المثال هو رد فعل النفساني الذي يحدث باستمرار بعد ان شهد الشخص أو شهدت مستوي عال من الصدمة. سيعاني هذا الشخص من نوبات القلق ، والاكتئاب ، والكوابيس المتكررة ، والتعرق الليلي ، وذكريات الظهور ، سيفعل كل ما في وسعه لتجنب التجمع الاجتماعي ، والمحفزات التي تربط عقولهم بالماساه. هذا الشخص يعاني من إجهاد غير طبيعي يوميا ، وسوف تفعل كل ما في وسعها لتجنب الإجهاد في نفس الوقت.


اضطراب ما بعد الصدمة هو قضية صحية عقليه ، لان الشخص تحمل الصدمة الشديدة. وهذا يمثل الشخص كمرشح لنوبات قلبيه ، والسكتات الدماغية ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها من الامراض ذات الصلة الطبية. كما ترون ، هناك خط رفيع بين الإجهاد المشترك والمرض العقلي والإجهاد. وغالبا ما تكون مستويات الضغط علي المجتمع المشترك مقبوله ، في حين ان المرضي العقليين مضطرون إلى القتال بأكثر من مليون مره لتجنب الإجهاد و/أو التعامل مع الإجهاد. إذا كنت أنت أو شخص تحبه يعاني من الإجهاد ، قد ترغب في النظر في تقنيات أداره الإجهاد التي يمكن ان تستفيد الجميع. هناك العديد من التقنيات التي تساعد الشخص علي تخفيف التوتر ، بما في ذلك تقنيات لمستويات الإجهاد عاليه الكثافة.



شكل واحد من تخفيف الإجهاد الطبيعي هو تقنيات التامل ، والتي غالبا ما تنطوي علي استخدام تقنيات التنفس محدده. تساعد تقنيه تخفيف التوتر هذه علي تهدئه الذهن وخلق شعور عام بالسلام والاسترخاء.


التامل لا يحتاج إلى أجنده روحيه أو دينيه. لتكون أكثر دقه ، هو علاج طبيعي للإجهاد والقلق الذي يتم إنجازه من خلال الحصول علي العقل والجسم والروح في التوازن.



لتحقيق ذلك ، يجب علي الشخص الذي يستخدم التامل كشكل من اشكال تخفيف الإجهاد الطبيعي ان يجد أولا مكانا هادئا. لا توجد قواعد صارمة فيما يتعلق بتحديد المواقع الجسم عند التامل ، ولكن العديد من الناس الذين يستخدمون التامل كتخفيف الإجهاد الطبيعي استخدام موقف اللوتس. الذي يجلس مع الساقين عبرت مع الحفاظ علي التوالي الظهر ومستوي الكتفين. بغض النظر عن الموقف الذي تم اختياره عند استخدام التامل لتخفيف الإجهاد الطبيعي ، فمن الأفضل للحفاظ علي العمود الفقري علي التوالي في جميع انحاء عمليه التامل. وهذا يشجع علي الدورة الدموية ويجعل من الأسهل للتنفس في العميق ، والأزياء البطيءه التي غالبا ما تكون ضرورية للتامل.



بعد العثور علي مكان هادئ لأداء التامل ، وبعد افتراض موقف مريح ، فقد حان الوقت للبدء في هذه العملية من الاغاثه الإجهاد الطبيعي. بعض الناس يفضلون البقاء هادئه اثناء التامل. لا يزال آخرون إغلاق عيونهم وهمهمة أو جعل الأصوات المتكررة الأخرى للمساعدة في مسح عقولهم ومنع الأفكار والضوضاء الخارجية.



يفضل الكثيرون استخدام تقنيات التنفس المحددة والأفكار المحددة من أجل الوصول إلى حاله تامليه ومريحه. طريقه واحده هي التركيز علي كل جزء من أجزاء الجسم. امنح نفسك الاذن للاسترخاء حتى يتم استرخاء الجسم بأكمله. في الوقت نفسه ، هذه الطريقة تستدعي أخذ بعض الأنفاس العميقة. بعد هذه الأنفاس الاوليه ، ينبغي استنشاق الأنفاس اللاحقة إلى العد من أربعه ، ومن ثم الزفير إلى العد من ثمانيه.


لا يوجد حد لعدد مرات التامل يمكن استخدامها. ويمكن استخدام هذه التقنية تخفيف الإجهاد الطبيعية كلما كان ذلك ضروريا وطالما لزم الأمر لأنه لا يملك الآثار الجانبية السلبية للادويه. في الواقع ، فمن الممكن للحصول علي الاغاثه من التوتر والقلق مع مجرد جلسة دقيقه واحده من التامل ، علي الرغم من 20-30 دقيقه من التامل هو الأكثر شيوعا.



وقد أجريت العديد من الدراسات علي استخدام التامل كشكل من اشكال تخفيف الإجهاد الطبيعي. وقد أظهرت هذه الدراسات ان التامل لا, في الواقع, خفض المشتقات الكيميائية الحيوية من الإجهاد. وقد ثبت أيضا التامل للحد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، فضلا عن زيادة موجات الدماغ مواتيه. هذا هو علي عكس العديد من الادويه تخفيف الإجهاد, التي قد تقلل مؤقتا من مشاعر الإجهاد, ولكن يمكن ان يسبب ضررا طويل الأجل للجسم.



وقد وجدت الدراسات في معهد العقل والجسم الطبي ، الذي ينتمي إلى جامعه هارفارد وعده مستشفيات بوسطن أخرى ، ان التامل يسبب العديد من التغييرات البيوكيميائية والفيزيائية المرتبطة بالاسترخاء ، بما في ذلك التغيرات في معدل ضربات القلب ، والأيض ، ضغط الدم ، والتنفس ، وكيمياء المخ.


مع كل من البحوث الايجابيه المحيطة التامل والاسترخاء تقنيات التنفس ، فمن السهل ان نري لماذا آلاف من الناس استخدام التقنيات كل يوم لتخفيف التوتر وتحسين المعيشة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.